الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بلومبرج: بريتش بتروليوم تعتزم تعليق عبور ناقلات النفط عبر البحر الأحمر

شركة بريتيش بتريليوم
شركة بريتيش بتريليوم

قالت بلومبرج، اليوم الاثنين، إن بريتش بتروليوم تعتزم تعليق جميع عمليات عبور ناقلات النفط في البحر الأحمر، كما أكدت بلومبرج نقلا عن مسؤول أمريكي، أن البيت الأبيض يتواصل مع الحوثيين بوسطاء عمانيين وآخرين لوقف الهجمات على السفن.

إصابة السفن في البحر الأحمر

وفي سياق متصل، نقلت وكالة رويترز الإخبارية، عن شركة إنفنتور كيميكال تانكرز النرويجية، عن إصابة إحدى ناقلاتهم بجسم غير محدد في هجوم في البحر الأحمر.

الحوثيون

وأصابت جماعة الحوثيون سفينتين بصاروخين في منطقة البحر الأحمر، اليوم الإثنين، وذلك لمنعهما من الإبحار تجاه إسرائيل، وفقًا لما أكده مصدر ملاحي يمني.

استهداف سفينتين في البحر الأحمر


وأعلن مسؤولون أمريكيون، اليوم الإثنين، أن جماعة الحوثيون استهدفت سفينة في منطقة جنوب البحر الأحمر بمقذوف، مضيفين أن المدمرة يو.إس.إس كارني استجابت لنداء الاستغاثة بضرورة التوجه نحو السفينة المستهدفة.

استهداف سفن إسرائيلية

وفي هذا السياق، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت تقريرًا عن حادثة على بعد 24 ميلًا بحريًا، جنوب شرق ميناء المخا اليمني.

استهداف سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر

وأطلقت جماعة الحوثيون اليمنية، اليوم الإثنين، صاروخًا جويًا على سفينة في جنوب المخا، لتحذيرها من الإبحار نحو الميناء الإسرائيلي، وفقًا لما أكده مصدر ملاحي يمني.

تم نسخ الرابط