الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحوثيون: أي سفن تتجه إلى الاحتلال الإسرائيلي ستكون هدفًا مشروعًا

الناطق باسم جماعة
الناطق باسم جماعة الحوثي يحيى سريع

حذر الناطق باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، اليوم السبت، السفن والشركات العالمية من التعامل مع موانئ الاحتلال الإسرائيلي، معلنًا منع مرور السفن المتجهة للاحتلال الإسرائيلي، وذلك إذا لم تدخل الأغذية والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة.

وقال يحيى سريع، في بيانه: «أي سفن تتجه إلى الاحتلال الإسرائيلي ستكون هدفًا مشروعًا».

الناطق باسم جماعة الحوثي يحيى سريع

هجوم البحر الأحمر

الجدير بالذكر، أن مصدر أمني إسرائيلي، أعلن الأحد الماضي إحباط محاولة هجوم في البحر الأحمر من قبل مليشيا الحوثي، حيث أفادت الوكالة البحرية البريطانية، بأن هناك نشاط مسيرات وانفجار محتمل بمضيق باب المندب في البحر الأحمر.

استمرار العمليات العسكرية

وفي سياق متصل، أعلنت القوات البحرية للحوثيين، في وقت سابق، استمرار تنفيذ العمليات العسكرية ضد سفن قوات الاحتلال الإسرائيلي، حتى تتوقف الحرب الإسرائيلية الدامية على قطاع غزة، موضحة أنهم استهدفوا السفن التي ترفع العلم الإسرائيلي أو التي تديرها شركات إسرائيلية أو التابعة للملاك الإسرائيليين.

جماعة الحوثيين

سفينة رجل أعمال فلسطيني

وأعلن يحيى سريع، الناطق باسم جماعة الحوثي، يوم الأحد الماضي، تنفيذ عملية عسكرية، في منطقة البحر الأحمر، مؤكدًا أنهم استولوا خلالها على سفينة تابعة لرجل أعمال إسرائيلي واقتادوها مع طاقمها؛ كرد فعل على استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

العدوان الإسرائيلي على غزة

وقال الناطق باسم الحوثيين: «نؤكد استمرارنا في هذه العمليات العسكرية ضد العدوان الإسرائيلي حتى تتوقف اعتداءاته على قطاع غزة.. وعلى المجتمع الدولي إيقاف عدوانه ونحن لن نهدد إلا السفن الإسرائيلية»، مضيفًا أن جميع سفن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعد بمثابة أهداف مشروعة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط