الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاحتلال يستهدف مستشفى غزة الأوروبي ومسجد عبسان

خان يونس
خان يونس

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، غارات كثيفة على محيط مستشفى غزة الأوروبي، شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى أن غارة إسرائيلية دمرت مسجدًا في منطقة عبسان بخان يونس.

وأعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم، تدمير منزل في منطقة معن شرق خان يونس، بواسطة غارة لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

قطاع غزة 

 

منع تنقل سيارات الإسعاف

وفي سياق متصل، أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الجمعة، منع قوات الاحتلال الإسرائيلي، سيارات الإسعاف من التنقل في مخيم الفارعة بالضفة الغربية، موضحة أن القوات الإسرائيلية اقتحمت مدينة البيرة بواسطة 40 آلية عسكرية.

استشهاد 6 فلسطينيين بالفارعة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، استشهاد 3 فلسطينيين، جراء غارة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على منزل في خان يونس شرق قطاع غزة، مضيفة أنه تم سقوط 6 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في طوباس بالضفة الغربية، أثناء اقتحامها مخيم الفارعة.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، إصابة 4 فلسطينيين بجروح خطيرة، برصاص العدوان الإسرائيلي، في مخيم الفارعة.

 

قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

تدمير مسجد بخان يونس

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، تدمير مسجد في منطقة بطن السمين بخان يونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى أن عدد من المحاصرين الفلسطينيين يستغيثون في خان يونس؛ لإرسال عربات إسعاف، ليتمكنوا من نقل شهداء وجرحى القصف الإسرائيلي المتواصل.

العملية العسكرية الإسرائيلية

الجدير بالذكر، أن المتحدث الرسمي باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد الماضي، قال إن العملية العسكرية للعدوان الصهيوني، تتركز الآن على خان يونس، حيث يسعى الاحتلال الإسرائيلي إلى تطويق الأراضي الفلسطينية بحزام ناري من خلال القصف المتواصل، ما أسفر عن نزوح الفلسطينيين من خان يونس وسقوط العديد من الشهداء والجرحى الفلسطينيين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط