الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تجهيز 80 شاحنة مساعدات إنسانية أمام معبر رفح تمهيدًا لإيصالها إلى غزة

مساعدات إنسانية
مساعدات إنسانية

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الجمعة، بتجهيز 80 شاحنة مساعدات إنسانية وإغاثية محملة بالمستلزمات الطبية والأغذية، أمام معبر رفح البري، استعدادًا لإدخالها لـ أهالي قطاع غزة، وجاء ذلك في إطار دعم ومساندة أشقائنا من الشعب الفلسطيني في القطاع جراء الحرب الإسرائيلية الدامية الراهنة.

 

شاحنات المساعدات الإنسانية
شاحنات المساعدات الإنسانية

 

عبور 20 شاحنة مساعدات

وفي سياق متصل، استقبل معبر رفح البري، أمس الخميس، نحو 300 شخصًا من حاملي الجنسيات المزدوجة، بالإضافة إلى عبور 20 شاحنة مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الجانب الفلسطيني من المعبر؛ لمساندة ودعم أشقائنا في قطاع غزة.

تجهيز 135 مساعدات إنسانية

وأعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، أمس الخميس، تجهيز 135 شاحنة مساعدات إنسانية، تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، موضحة أن حوالي 11 مصابًا فلسطينيًا وصلوا إلى مصر؛ ليتمكنوا من تلقى العلاج في المستشفيات المصرية.

تجهيز المستشفيات المصرية

الجدير بالذكر، أنه تم تجهيز مجموعة من المستشفيات المصرية؛ لاستقبال المصابين الفلسطينيين عقب دخولهم الدولة، ومنها مستشفيي العريش والشيخ زايد، كما أن مصر تواصل جهودها بشأن القضية الفلسطينية وتقديم الدعم لمواطني قطاع غزة.

 

معبر رفح البري
معبر رفح البري

 

وصول 16 مصابًا فلسطينيًا  

وفي سياق متصل، أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، يوم الاثنين الماضي، وصول 16 مصابًا فلسطينيًا من قطاع غزة عبر معبر رفح البري؛ وذلك لتلقي العلاج  المستشفيات المصرية، مضيفة أنه تم تجهيز 20 عربة إسعاف أمام المعبر؛ لدعم المصابين من غزة.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط