الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس وزراء باكستان السابق يلقي خطابًا مصنوعًا بالذكاء الاصطناعي

عمران خان
عمران خان

استخدم رئيس الوزراء الباكستاني السابق المسجون عمران خان، والذي لا يُسمح لحزبه بعقد تجمعات عامة، مقطعًا صوتيًا تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي في وقت متأخر من يوم الأحد، لإلقاء كلمة أمام تجمع افتراضي في الحدث الأول من نوعها في البلاد.

تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء الباكستاني السابق 

وتم تشغيل المقطع الصوتي الذي شابه انقطاع الإنترنت على صورة  تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، والتي يبدو أنها تتحدث في أثناء تجمع حاشد على الإنترنت لحزب تحريك الإنصاف الباكستاني الذي يتزعمه خان. 

واجتذب هذا المقطع أكثر من 1.4 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، وحضره عشرات الآلاف مباشرة على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

وأدى انقطاع البث المباشر على خان إلى زيادة المخاوف المتعلقة بالشفافية بشأن الانتخابات المقبلة، إذ اشتكى المستخدمون في جميع أنحاء البلاد من بطء سرعات الإنترنت والاختناق وهي تقنية يستخدمها منظمو الاتصالات لخنق البث على التطبيقات.

هيئة الاتصالات الباكستانية تجري تحقيقا حول انقطاع الإنترنت 

وقالت هيئة تنظيم الاتصالات الباكستانية إنه يجري التحقيق في الانقطاعات لكن إمكانية الوصول إلى الإنترنت بشكل عام تبدو طبيعية.

وقال مرتضى سولانجي، وزير الإعلام في الحكومة الباكستانية المؤقتة المكلفة، بالإشراف على الانتخابات التي يشتبه في أنها لصالح معارضي خان: “إن الاستفسار عن انقطاع الإنترنت يمكن إحالة إلى هيئة تنظيم الاتصالات أو وزارة تكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أنه ليس لديه أي معلومات عنها”.

ومع ذلك لم يرد على ما إذا كان ذلك انتهاكًا لحرية التعبير والتجمع، التي تنص عليها قوانين الانتخابات لإجراء تصويت حر ونزيه، والذي يمكن أن يكون في هذه الحالة تزويرًا قبل الانتخابات.

والجدير بالذكر أن خان فاز في الانتخابات العامة الأخيرة عام 2018 في انتصار يقول عنه خصومه إنه تحقق بمساعدة الجيش، الذي غالبًا ما يلعب دورًا كبيرًا في تشكيل الحكومات أو كسرها في باكستان.

إقرأ أيضا: الحكم على رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان بالسجن 3 سنوات

تم نسخ الرابط