الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة العالمية: موافقة العالم على استمرار القصف الإسرائيلي لغزة مخالف للضمير الإنساني

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن موافقة العالم على استمرار القصف الإسرائيلي بمستشفيات غزة أمر يخالف الضمير الإنساني، واصفة الأمر بأنه لا يصدق، كما أشارت إلى تراجع عدد العاملين في الرعاية الصحية في غزة، ومقتل 200 طبيب على الأقل في القطاع.

أزمة غزة

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية في غزة، أنه من غير المعقول أن يسمح العالم باستمرار ما يحدث في غزة.

معاناة غزة

وفي وقت سابق، قال مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، إن مراكز الإيواء في قطاع غزة تضم 1.3 مليون فلسطينيًا، موضحًا أن الاكتظاظ ونقص المياه والغذاء وسوء الصرف الصحي، يؤدي إلى تفشي الأمراض والأوبئة في القطاع.

مسألة حياة أو موت

وأضاف «أدهانوم»، أن نقص الرعاية الطبية قد ينتج عنه وفاة العديد من المواطنين الفلسطينيين؛ نظرًا لتفشي للأمراض ومواصلة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدًا أنه من الضروري وقف إطلاق النار بشكل دائم، لأن ذلك بمثابة مسألة حياة أو موت بالنسبة للمدنيين من الشعب الفلسطيني.

إشعال النار بالنفايات

وفي سياق متصل، قال رئيس بلدية غزة، يحيى السراج، في وقت سابق، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أشعلت النيران في النفايات؛ ما يؤدي إلى انتشار الغازات السامة في أجواء القطاع، موضحًا أن مياه الأمطار تتجمع في غزة ونخشى أن تتسبب في إحداث كارثة صحية، خاصة في حال عدم قدرة القطاع على تشغيل مضخات لتصريفها.

تم نسخ الرابط