الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بالصور.. انطلاق فعاليات الندوة الإرشادية لتوعية المزارعين بالحفاظ على النخيل

الندوة الإرشادية
الندوة الإرشادية لتوعية المزارعين للحفاظ على النخيل

انطلقت الندوة الإرشادية لتوعية المزارعين بشأن الحفاظ على النخيل، وتحسين جودة إنتاج الثمار، وزيادة الإنتاج، للحصول على أفضل عائد اقتصادي، وذلك كان بفرع المعمل في محافظة المنيا.

ندوة إرشادية 

الندوة الإرشادية للحفاظ على النخيل

جاء مضمون الندوة الإرشادية بضرورة تقليم النخيل ومواعيد إجراؤها، والطريقة الصحيحة لعملية التقليم، بالإضافة إلى كيفية استخدام المبيدات الحشرية، والمطهرات الفطرية، بعد عملية التقليم.

طريقة الحفاظ على النخيل

كما تناولت الندوة كيفية الحفاظ على النخيل في فصل الشتاء، وطريقة إجراؤها، فضلًا على الأسمدة المستخدمة ومعدلاتها المختلفة، بناء على عمر النخيل ونوع التربة.

إرشاد المزارعين بشأن الحفاظ على النخيل 

طريقة مكافحة سوسة النخيل الحمراء

وفي سياق متصل، تطرقت الندوة الإرشادية إلى توعية المزارعين بطرق مكافحة سوسة النخيل الحمراء، با سيما عن طريقة الحد من انتشارها، وذلك من خلال اتباع الطرق السليمة للتقليم، بالإضافة إلى استخدام الحقن والتبخير بالمبيدات الحشرية المناسبة.

فعاليات الندوة الإرشادية 

الندوة الإرشادية بالمنيا

تجدر الإشارة إلى أن الندوة الإرشادية جاءت تحت رعاية الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، والدكتور وكيل مركز البحوث الزراعية للإرشاد والتدريب، بناء على توجيهات الدكتور عز الدين جاد الله العباسي، مدير المعمل المركزي لأبحاث وتطوير نخيل البلح، وبحضور الدكتور مجدي نجيب رزق.

تم نسخ الرابط