السبت 21 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سحب السبانخ الطازجة من 7 ولايات أمريكية بسبب مخاوف من عدوى "الليستيريا"

سحب السبانخ الطازجة
سحب السبانخ الطازجة بسبب مخاوف من الإصابة بالليستيريا

أعلنت ولايات أمريكية، اليوم،  سحب علامتين تجاريتين من السبانخ الطازجة المعبأة بسبب مخاطر صحية محتملة من الليستيريا مونوسيتوجينيس، حيث قامت شركة Fresh Express بسحب منتجها من السبانخ الطازجة المعبأة بوزن 8 أونصات، بالإضافة إلى السبانخ Publix المعبأة في كيس سعة 9 أونصات، حسبما أعلنت الشركة عبر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

سحب السبانخ الطازجة من الأسواق بسبب عدوى الليستيريا

وتم توزيع منتجي السبانخ المسترجعين مع تواريخ انتهاء الصلاحية الآن على تجار التجزئة في ألاباما وفلوريدا وجورجيا ونورث كارولينا وكارولينا الجنوبية وتينيسي وفيرجينيا

تحمل السبانخ Fresh Express رمز المنتج G332، بينما تحمل Publix Spinach رمز المنتج G332، وتوجد الرموز على الجزء الأمامي من العبوة أسفل تاريخ الاستخدام. 

عدم الإعلان عن أي أمراض

واعتبارا من وقت النشر، لم يتم الإبلاغ عن أي أمراض من قبل Fresh Express أو إدارة الغذاء والدواء الأمريكية فيما يتعلق بالسحب ولم يتم سحب أي منتجات Fresh Express أخرى. 

سحب السبانخ الطازجة من الأسواق بسبب عدوى الليستيريا

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية: "بدأ الاستدعاء بعد أن أسفرت عملية أخذ العينات الروتينية التي أجرتها وزارة الزراعة في فلوريدا عن نتيجة إيجابية لبكتيريا الليستيريا المستوحدة في حزمة واحدة تم اختيارها عشوائيا من السبانخ. وأخطرت Fresh Express على الفور تجار التجزئة المتأثرين وأمرتهم بإزالة العناصر المستردة من أرفف المتاجر وجميع المخزونات." 

على الرغم من أن تواريخ الاستخدام قد انقضت بالفعل، إلا أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حثت أي شخص لديه منتجات تم سحبها في ثلاجاته على التخلص منها وعدم استهلاكها. 

عدوى الليستيريا

الأعراض والأثار الجانبية

وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يمكن أن تسبب الليستيريا مرضا شديدا عندما تنتشر البكتيريا خارج الأمعاء إلى أجزاء أخرى من الجسم، بعد أن يستهلك الشخص طعاما ملوثا. 

وتقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن الأشخاص الأكثر عرضة للخطر هم النساء الحوامل، أو أولئك الذين تبلغ أعمارهم 65 عاما أو أكثر، أو أي شخص يعاني من ضعف الجهاز المناعي

ووفقا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، يمكن أن يصاب أشخاص آخرون بالليستيريا، ولكن نادرا ما يصابون بمرض خطير.

وفقا لمركز السيطرة على الأمراض، قد يعاني أي شخص مصاب بعدوى الليستيريا من أعراض تسمم غذائي خفيفة مثل الإسهال أو الحمى، ويتعافى الكثيرون دون علاج بالمضادات الحيوية.  

عدوى الليستريا

نصحت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأشخاص بالاتصال بمقدمي الرعاية الصحية إذا كانوا يعتقدون أنهم ربما تناولوا طعاما ملوثا ويعانون من الأعراض ذات الصلة. 

وذكرت الوكالة على موقعها على وسائل التواصل الاجتماعي: "يجب عليك طلب الرعاية الطبية وإخبار الطبيب عن تناول الطعام الذي يحتمل أن يكون ملوثا إذا كنت تعاني من الحمى وأعراض أخرى لمرض الليستريات المحتمل، مثل التعب وآلام العضلات، في غضون شهرين بعد تناول الطعام الذي يحتمل أن يكون ملوثا."

عدوى الليستريا

وأضافت الوكالة قي منشورها: "إن تلك التوجيهات مهمة بشكل خاص إذا كنت حاملا، أو تبلغ من العمر 65 عاما أو أكثر، أو لديك ضعف في الجهاز المناعي."

تم نسخ الرابط