الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية: سقوط شهداء وجرحى إثر قصف منازل جباليا

قطاع غزة
قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى الفلسطينيين، جراء القصف الإسرائيلي على منازل جباليا البلد، بالإضافة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

إخلاء مركز جباليا الطبي 

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي أخلت مركز جباليا الطبي، حيث أنه كان المكان الوحيد الذي يقدم خدمات طبية شمال قطاع غزة؛ بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل.

انقطاع الانترنت في غزة

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، انقطاع شبكة الاتصالات والانترنت عن جميع أنحاء قطاع غزة، موضحة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاصر طواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في منطقة زمو شرق جباليا.

اعتقال 25 فلسطينيًا

الجدير بالذكر، أن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، أكد أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل حوالي 25 فلسطينيًا أمس الثلاثاء من الضفة الغربية، بما فيهم الأطفال والنساء وكبار السن.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم، بأن مخيم جباليا يشهد قصف عنيف وغارات متتالية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

 

إثر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 


اشتباكات في حي الشجاعية

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، وجود اشتباكات في حي الشجاعية شرق قطاع غزة، بواسطة الأسلحة الرشاشة، مضيفة أنه تم إصابة سائق سيارة فلسطيني عند مدخل كريات أربع بمنطقة الخليل؛ وذلك بسبب اشتباهه في محاولة دهسه لجنود الاحتلال الإسرائيلي.

القصف الإسرائيلي المكثف

تجدر الإشارة، إلى أن وسائل إعلام فلسطينية، أمس الثلاثاء، أعلنت القصف الإسرائيلي المدفعي المكثف على مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات مكثفة على عدة مناطق شرق وشمال ووسط القطاع.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن صفارات الإنذار تدوي في صوفا، والتي تقع في غلاف قطاع غزة الجنوبي.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط