الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

التعليم في زمن الحرب.. أنقاض غزة تتحول لفصول دراسية (صور)

معلم فلسطيني يدرس
معلم فلسطيني يدرس أطفال غزة

تداولت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، صورًا لمعلم يدرس أطفال قطاع غزة، بأحد مراكز الإيواء في رفح جنوب قطاع غزة؛ وذلك عقب تدمير مئات المدارس في القطاع على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 تجدر الإشارة، إلى أن العدوان الإسرائيلي انتهك جميع القوانين الدولية والمبادئ الإنسانية، كما أنه لا زال يواصل قصفه على غزة حتى تتحول إلى خراب كامل.

 

معلم يدرس أطفال غزة في أحد مراكز الإيواء 

 

قصف مدارس قطاع غزة

وفي سياق متصل، أعلن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، في وقت سابق، أضرار قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدارس قطاع غزة والضفة الغربية، ما أسفر عن حرمان 608 ألف طالبًا من التعليم، موضحًا أنه جرى استخدام نحو 70 مبنى مدرسي حكومي و145 مبنى تابع لوكالة «الأونروا» كمراكز إيواء للنازحين في قطاع غزة.

 

معلم يدرس أطفال غزة في أحد مراكز الإيواء

 

قصف 239 مدرسة بغزة

وأكد الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، في وقت سابق، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت حوالي 239 مدرسة حكومية في قطاع غزة، منهم 45 مدرسة دُمرت بشكل كامل، بالإضافة إلى أنه تم الاعتداء على27 مدرسة في الضفة الغربية و50 آخريات تابعة لوكالة «الأونروا».

 

معلم يدرس أطفال غزة في أحد مراكز الإيواء

 

استشهاد 3141 طالبًا فلسطينيًا

وأعلن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، استشهاد 3141 طالبًا فلسطينيًا، في قطاع غزة والضفة الغربية، بالإضافة إلى استشهاد 130 معلمًا في قطاع غزة، وذلك وفقًا لآخر إحصائية أصدرها الجهاز والتي تضمن الأعداد منذ بداية العدوان حتى يوم 11 نوفمبر الجاري.

استشهاد 3117 طالبًا في غزة

وأوضح جهاز الإحصاء الفلسطيني، أن إجمالي حصيلة الطلاب الشهداء، يضم 3117 شهيدًا في مدارس قطاع غزة، و24 آخرين في مدارس الضفة الغربية، مضيفًا أن إجمالي عدد المصابين من الطلاب يصل لنحو 4863 فلسطينيًا، بما فيهم 4613 طالبًا في قطاع غزة و250 آخرين في الضفة الغربية.

 

معلم يدرس أطفال غزة في أحد مراكز الإيواء

 

اعتقال 67 طالبًا فلسطينيًا

وأشار الجهاز، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 67 طالبًا، وجميعهم من الضفة الغربية، بالإضافة إلى اعتقال أكثر من 40 معلمًا وإداريًا في نفس المنطقة، موضحة إنه تم استشهاد 130 معلمًا جراء الغارات العنيفة التي كان يشنها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وإصابة 403 آخرين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط