الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نادي الأسير الفلسطيني: قوات الاحتلال اعتقلت 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية أمس

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أكد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، في تصريحات له، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت حوالي 25 فلسطينيًا أمس الثلاثاء من الضفة الغربية، بما فيهم الأطفال والنساء.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم، بأن مخيم جباليا يشهد قصف عنيف وغارات متتالية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 


اشتباكات في حي الشجاعية

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، وجود اشتباكات في حي الشجاعية شرق قطاع غزة، بواسطة الأسلحة الرشاشة، مضيفة أنه تم إصابة سائق سيارة فلسطيني عند مدخل كريات أربع بمنطقة الخليل؛ وذلك بسبب اشتباهه في محاولة دهسه لجنود الاحتلال الإسرائيلي.

القصف الإسرائيلي المكثف

تجدر الإشارة، إلى أن وسائل إعلام فلسطينية، أمس الثلاثاء، أعلنت القصف الإسرائيلي المدفعي المكثف على مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات مكثفة على عدة مناطق شرق وشمال ووسط القطاع.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن صفارات الإنذار تدوي في صوفا، والتي تقع في غلاف قطاع غزة الجنوبي.

إثر القصف الإسرائيلي

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، أمس الثلاثاء، بأنه تم سقوط 50 شهيدًا فلسطينيًا وإصابة 12 آخرين بالإضافة إلى 50 مفقودًا، إثر القصف الإسرائيلي لبناية في حي الرمال بقطاع غزة.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أنه تم سقوط شهيد وعدد من المصابين الفلسطينيين، جراء قصف إسرائيلي لشقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة 

 

استخدام سلاح التجويع

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام فلسطينية، أعلنت وجود دراسة تؤكد أن حوالي 71% من مواطني قطاع غزة يعانون من مستويات حادة في مستوى الجوع، وسط تعمد الاحتلال الإسرائيلي في استخدام التجويع كسلاح لمعاقبة المدنيين من الشعب الفلسطيني، بما فيهم الأطفال الأبرياء والنساء وكبار السن.

تناول الأغذية منتهية الصلاحية

وشملت الدراسة، عينة من حوالي 1200 فلسطيني من أهالي قطاع غزة، وأوضحت أن نحو 64% منهم يتناولون الحشائش والثمار والطعام غير الناضج، بالإضافة إلى تناول المواد الغذائية منتهية الصلاحية؛ لسد احتياجاتهم من الجوع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط