الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية اليونانية: يجري التفاوض لإقامة ممر بحري لنقل المساعدات لغزة

قطاع غزة
قطاع غزة

أكد وزير الخارجية اليوناني، جيورجوس جيرابيتريسيس، اليوم الثلاثاء، في تصريحات له، أن هناك مفاوضات جارية لإقامة ممر بحري لنقل المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة، قائلًا: «إن المفاوضات تتقدم نحو التوصل إلى اتفاق قريبًا».

قطاع غزة 

 

القصف الإسرائيلي المكثف

تجدر الإشارة، إلى أن وسائل إعلام فلسطينية، أعلنت استمرار القصف الإسرائيلي المدفعي المكثف على مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات مكثفة على عدة مناطق شرق وشمال ووسط القطاع.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن صفارات الإنذار تدوي في صوفا، والتي تقع في غلاف قطاع غزة الجنوبي.

إثر القصف الإسرائيلي

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأنه تم سقوط 50 شهيدًا فلسطينيًا وإصابة 12 آخرين بالإضافة إلى 50 مفقودًا، إثر القصف الإسرائيلي لبناية في حي الرمال بقطاع غزة.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، سقوط شهيد وعدد من المصابين الفلسطينيين، جراء قصف إسرائيلي لشقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

قطاع غزة 

 

استخدام سلاح التجويع

وفي سياق متصل، أضافت وسائل إعلام فلسطينية، أن هناك دراسة تؤكد أن حوالي 71% من مواطني قطاع غزة يعانون من مستويات حادة في مستوى الجوع، وسط تعمد الاحتلال الإسرائيلي في استخدام التجويع كسلاح لمعاقبة المدنيين من الشعب الفلسطيني، بما فيهم الأطفال الأبرياء والنساء وكبار السن.

تناول الأغذية منتهية الصلاحية

وشملت الدراسة، عينة من حوالي 1200 فلسطيني من مواطني قطاع غزة، وأوضحت أن نحو 64% منهم يتناولون الحشائش والثمار والطعام غير الناضج، بالإضافة إلى تناول المواد الغذائية منتهية الصلاحية؛ لسد احتياجاتهم من الجوع.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط