الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصليب الأحمر: غزة تمثل فشلًا أخلاقيًا ذريعا للمجتمع الدولي

قطاع غزة
قطاع غزة

قالت رئيسة الصليب الأحمر الدولي، اليوم الثلاثاء، في تصريحات لها، إن الأوضاع المأساوية في قطاع غزة تمثل فشلًا أخلاقيًا للمجتمع الدولي، حيث أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائمه الشنيعة التي تخالف القوانين الدولية بحق الشعب الفلسطيني دون خوف أو تراجع.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

استهداف سيارات الإسعاف

وعلى غرار جرائم الحرب الإسرائيلية، أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف سيارات الإسعاف في جميع شوارع قطاع غزة، موضحة: «أننا لا نستطيع الوصول إلى المرضى والجرحى بسبب مواصلة القصف الإسرائيلي علينا».

دفن المرضى الفلسطينيين أحياء

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، يوم السبت الماضي، بأن الاحتلال الإسرائيلي انسحب من مستشفى كمال عدوان، عقب اعتقال عدد من أفراد الكوادر الطبية، مضيفة أنه صدرت أنباء من داخل المستشفى عن دفن قوات الاحتلال للمرضى الفلسطينيين أحياء.

 

الأوضاع المأساوية في قطاع غزة 

 

تدمير مستشفى كمال عدوان

وأكدت وسائل الإعلام، أن القوات الإسرائيلية أحدثت دمارًا شاملًا في أبنية مستشفى كمال عدوان، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف دير البلح وسط قطاع غزة بشكل عنيف.

وتجدر الإشارة، إلى أن  طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، تواصل استهداف المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وضع مستشفى كمال عدوان

وأكد رئيس أقسام الأطفال في مستشفى كمال عدوان، يوم الخميس الماضي، في تصريحات له، أن الوضع في المستشفى كارثي، حيث إن الأطفال يواجهون الموت، موضحًا أن 9 أطفال في حاجة حرجة، إثر نفاد المستلزمات الطبية والوقود، بالإضافة إلى حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقصفها المتواصل.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط