الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الشهداء لـ19667 فلسطينيًا وإصابة 52586 آخرين

حصيلة الشهداء الفلسطينيين
حصيلة الشهداء الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء لنحو 19667 فلسطينيًا وإصابة 52586 آخرين، إثر جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

إثر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

استخدام سلاح التجويع

وأضافت وسائل إعلام فلسطينية، أن هناك دراسة تؤكد أن حوالي 71% من مواطني قطاع غزة يعانون من مستويات حادة في مستوى الجوع، وسط تعمد الاحتلال الإسرائيلي في استخدام التجويع كسلاح لمعاقبة المدنيين من الشعب الفلسطيني، بما فيهم الأطفال الأبرياء والنساء وكبار السن.

تناول الأغذية منتهية الصلاحية

وشملت الدراسة المعلنة، عينة من حوالي 1200 فلسطيني من مواطني قطاع غزة، وأوضحت أن نحو 64% منهم يتناولون الحشائش والثمار والطعام غير الناضج، بالإضافة إلى تناول المواد الغذائية منتهية الصلاحية؛ لسد احتياجاتهم من الجوع.

 

إثر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

جرائم الاحتلال الإسرائيلي

وفي سياق متصل، قال رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، هيثم أبو سعيد، اليوم الثلاثاء، في تصريحات له، إنه لن يكون هناك إفلات من العقاب على جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

انتهاكات العدوان الإسرائيلي

وأوضح «أبو سعيد»، إن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم قوات الاحتلال الإسرائيلي في اعتداءاتها على أهالي قطاع غزة بشكل يومي، مضيفًا أنهم أرسلوا تقارير توثق انتهاكات العدوان الإسرائيلي إلى الجهات المعنية؛ للبدء في إجراء التحقيقات.

وأكد هيثم أبو سعيد: «لا يمكن التغاضي عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي أمام القوانين الدولية».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط