الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يبحث أوضاع غزة مع وزير الدفاع اليوناني

لقاء الرئيس السيسي
لقاء الرئيس السيسي اليوم

أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، اليوم الثلاثاء، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع اليوناني نيكولاس ديندياس، وذلك بحضور سفير اليونان بالقاهرة والقائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي محمد زكي.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

 

تهنئة الرئيس السيسي

وأوضح «فهمي»، أن وزير دفاع اليونان استهل الاجتماع بنقل تهنئة رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، للرئيس السيسي على توليته رئاسة مصر، مؤكدًا أن نتائج الانتخابات الرئاسية تعكس ثقة الشعب المصري في قيادته.

وأشاد بدور مصر الإيجابي بشأن قضايا محيطها الإقليمي في الشرق الأوسط ومنطقة المتوسط.

التعاون الثنائي بين البلدين

وثمن «ديندياس»، التعاون المستمر بين مصر واليونان، سواء كان على المستوى الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي مع قبرص، معربًا عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية مع مصر خاصة العلاقات التاريخية.

وشدد وزير الدفاع اليوناني، على ضرورة استمرار الطابع النشط الذي يهدف إلى تطور العلاقات بين البلدين، بما يخدم مصالح الشعبين ويعزز مجالات التعاون المشترك على جميع المستويات.

 

الأوضاع المأساوية الراهنة في غزة 


الأوضاع المأساوية في غزة

وأشار أحمد فهمي، إلى أن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات في مجال الدفاع والتعاون العسكري، مضيفًا أن الاجتماع تطرق أيضًا إلى الأوضاع المأساوية الراهنة في الأراضي الفلسطينية، حيث استعرض الرئيس السيسي جهود مصر بشأن التوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإيصال المساعدات الإنسانية بلا عوائق إلى أهالي القطاع.

تقديم المساعدات الإنسانية

وشدد الرئيس السيسي، على أهمية حماية الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مؤكدًا أن مصر سوف تستمر في تقديم جميع سبل الدعم والمساعدات الإنسانية والإغاثية لأشقائنا في غزة، فضلًا عن التنسيق مع المجتمع الدولي لإدخال مساعداته المقدمة للشعب الفلسطيني.

تكثيف جهود المجتمع الدولي

وطالب الرئيس السيسي، المجتمع الدولي بتكثيف جهوده؛ لتنفيذ قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

واتفقا الطرفان على خطورة الوضع الراهن في القطاع، بالإضافة إلى ضرورة تبني سبل التهدئة من خلال السعي إلى إيجاد حلول سياسية للأزمة الإنسانية الراهنة؛ لينتشر الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط