الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام إسرائيلي: السلطة الفلسطينية تتفق مع الاحتلال على آلية لتلقي أموالها المحتجزة

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، إن الاحتلال الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية اتفقا على آلية لتلقي السلطة الأموال التي تحتجزها إسرائيل، موضحة أن الآلية المتفق عليها تتيح للاحتلال الإسرائيلي، الاطلاع على أسماء من سوف يتلقون الرواتب من السلطة في قطاع غزة.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يعتقد أن أعضاء من حركة حماس يتلقون رواتب من السلطة الفلسطينية.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

83% من المنشورات ضد الاحتلال

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، بأن أغلبية منشورات مواقع التواصل الاجتماعي ومقالات وسائل الإعلام الدولية الكبرى ضد الاحتلال الإسرائيلي، مضيفة أن حوالي 83% من منشورات الإنترنت المتعلقة بالحرب على قطاع غزة، ضد الاحتلال الإسرائيلي و9% فقط لصالحه.

رؤية وسائل الإعلام للحرب الإسرائيلية

وأوضحت وسائل الإعلام، أن مقابل كل تقرير إيجابي تجاه الاحتلال الإسرائيلي في مواقع الأخبار الكبري، هناك ثلاثة تقارير سلبية عنه، مشيرًا إلى أنه من 372 ألف مقال عن العدوان في غزة، يكون 64% حيادي و28% ضد الاحتلال و8% فقط لصالحه.

 

قطاع غزة 


القصف الإسرائيلي المكثف

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، أعلنت وقوع اشتباكات حادة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومواطني حي الشجاعية في قطاع غزة، بواسطة الرشاشات الثقيلة، مضيفة أن المناطق الشمالية والشرقية في قطاع غزة تشهد قصف إسرائيلي جوي ومدفعي بشكل مكثف.

انقطاع الانترنت بغزة

وأكدت وسائل الإعلام، أنه تم سماع دوي صفارات الإنذار في حوليت وصوفا في غلاف قطاع غزة الجنوبي، مشيرة إلى استمرار انقطاع الاتصالات والانترنت عن قطاع غزة، خلال اليوم الرابع على التوالي، حيث تتعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي لقطع غزة عن العالم، حتى تمارس جرائمها بصمت تام.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط