الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ألمانيا وبريطانيا وفرنسا يطالبون الاحتلال بوقف إطلاق النار في غزة

قطاع غزة
قطاع غزة

قالت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، إن ألمانيا وبريطانيا وفرنسا طالبوا الاحتلال الإسرائيلي، بضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل مستدام، وذلك جاء في إطار السعي إلى وقف جرائم العدوان الإسرائيلي المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية.

 

قطاع غزة 

 

تصاعد العمليات العسكرية

وفي سياق متصل، عقدت اللجنة الوزارية العربية المشتركة، مساء يوم الجمعة الماضي، مؤتمرًا صحفيًا، للتباحث بشأن الأوضاع المأساوية الراهنة في قطاع غزة، بحضور وزير الخارجية النرويجي، وجاء ذلك تزامنًا مع تصاعد العمليات العسكرية الإسرائيلية على القطاع.

إقامة دولة فلسطين

وقال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، في كلمته خلال المؤتمر: «آن الأوان لإقامة دولة فلسطين.. ولا يجب اندلاع النزاعات في المنطقة»، مضيفًا أنه يجب دعم السلطة الفلسطينية سياسيًا، وأوضح أن انهيار السلطة الفلسطينية، سوف يسفر عن إحداث فوضي عارمة.

 

قطاع غزة 

 

وقف إطلاق النار

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، أن الاحتلال الإسرائيلي يهدف إلى تدمير الأراضي الفلسطينية والقضاء عليها بشكل كامل، مشيرًا إلى أنهم يبحثوا عن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأوضح «المالكي»، أن ما يحدث في الضفة الغربية أمر بالغ الخطورة، مؤكدًا أنه يجب منع تطورات الأحداث في المنطقة، حتى لا تشهد ما شهدته غزة.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط