الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البرهان يهنئ الرئيس السيسي على توليته فترة رئاسية جديدة

الرئيس السيسي وعبد
الرئيس السيسي وعبد الفتاح البرهان

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، والذي توجه للرئيس السيسي بالتهنئة على فوزه في عملية الانتخابات الرئاسية 2024 وتولية فترة رئاسية جديدة.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

 

استمرار العلاقات الثنائية

وأكد «البرهان»، أن السودان تحرص على استمرار النهج المثمر للعلاقات الأخوية بين البلدين، وفي هذا الصدد، ثمن الرئيس السيسي، هذه اللفتة الكريمة من رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان.

وأوضح الرئيس السيسي، أن مصر تحرص أيضًا على إقامة علاقات ثنائية شديدة الخصوصية بين الدولتين، بالإضافة إلى أنه يسعى إلى تعزيز علاقات التعاون بين مصر والسودان والحرص على أمن واستقرار وسلام  السودان الشقيق.

تهنئة الرئيس السيسي

وفي سياق متصل، أحمد فهمي، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس السيسي تلقى اتصالًا هاتفيًا من عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، والذي أعرب عن تهنئته للرئيس السيسي بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية 2024.

 

الرئيس السيسي والملك عبد الله الثاني 


مواصلة تعميق العلاقات الثنائية

وأكد الملك عبد الله، أن الأردن تحرص على مواصلة تعميق العلاقات التاريخية بين البلدين، سواء كان ذلك على المستوى الثنائي أو في إطار التنسيق والتشاور بشأن مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة، وفي مقدمتها العمل على إيجاد الأفق السياسي للقضية الفلسطينية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط