الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شبان فلسطينيون يشعلون النار في نقطة مراقبة إسرائيلية بالضفة الغربية

الضفة الغربية
الضفة الغربية

أفادت مصادر محلية فلسطينية، اليوم الثلاثاء، بأن مجموعة من الشبان الفلسطينيين أشعلوا النيران في نقطة مراقبة لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالقرب من جدار الفصل في حي النقار غرب مدينة قلقيلية، والتي تقع شمال الضفة الغربية، وجاء ذلك ردًا على جرائم الحرب الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

 

إثر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

القصف الإسرائيلي المكثف

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، يوم الأحد الماضي، وقوع اشتباكات حادة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومواطني حي الشجاعية في قطاع غزة، بواسطة الرشاشات الثقيلة، مضيفة أن المناطق الشمالية والشرقية في قطاع غزة تشهد قصف إسرائيلي جوي ومدفعي بشكل مكثف.

انقطاع الانترنت بغزة

وأكدت وسائل الإعلام، في وقت سابق، أن صفارات الإنذار تدوي في حوليت وصوفا في غلاف قطاع غزة الجنوبي، مشيرة إلى استمرار انقطاع الاتصالات والانترنت عن قطاع غزة، خلال اليوم الرابع على التوالي، حيث تتعمد قوات الاحتلال لقطع غزة عن العالم، حتى تمارس جرائمها بصمت تام.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

استشهاد 24 فلسطينيًا

وأكدت مصادر فلسطينية، يوم الأحد الماضي، أنه تم سقوط حوالي 24 شهيدًا فلسطينيًا وإصابة عشرات الآخرين، إثر القصف الإسرائيلي على منزل في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، مضيفة أن خان يونس جنوب قطاع غزة، شهدت اشتباكات حادة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومواطني المنطقة، تزامنًا مع القصف الإسرائيلي المكثف عليها.

اشتباكات مخيم نور شمس

وأوضحت وسائل الإعلام، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة نابلس بالضفة الغربية، وداهمت عدة منازل واعتقلت شبانًا فلسطينيين، مشيرة إلى أنه وقع اشتباكات عنيفة بين مواطني مخيم نور شمس والقوات الإسرائيلية، في طولكرم بالضفة الغربية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط