الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ملك الأردن يهنئ الرئيس السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية

الرئيس السيسي وملك
الرئيس السيسي وملك الأردن

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى اتصالًا هاتفيًا من عاهل الأردن، الملك عبد الله الثاني، الذي أعرب عن تهنئته للرئيس السيسي بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية 2024.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي 


مواصلة تعميق العلاقات الثنائية

وأكد الملك عبد الله، أن الأردن تحرص على مواصلة تعميق العلاقات التاريخية بين البلدين، سواء كان ذلك على المستوى الثنائي أو في إطار التنسيق والتشاور بشأن مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة، وفي مقدمتها العمل على إيجاد الأفق السياسي للقضية الفلسطينية.

تسوية القضية الفلسطينية

وأعرب الرئيس السيسي، عن شكره وتقديره للملك الأردني عبد الله الثاني، على هذه اللفتة الأخوية، مناشدًا بعلاقات مصر والأردن، والتي تتسم بالقوة والرسوخ، على المستويين الشعبي والرسمي، مشيرًا إلى أن مصر تواصل العمل على التسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية.

 

استقبال الرئيس السيسي لوزير الدفاع اليوناني 

 

استقبال وزير الدفاع اليوناني

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، اليوم الثلاثاء، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع اليوناني نيكولاس ديندياس، بحضور سفير اليونان بالقاهرة والقائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي محمد زكي.

تهنئة الرئيس السيسي

وأوضح «فهمي»، أن وزير دفاع اليونان استهل الاجتماع بنقل تهنئة رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، للرئيس السيسي، مؤكدًا أن نتائج الانتخابات الرئاسية تعكس ثقة الشعب المصري في قيادات، وأشاد بدور مصر الإيجابي بشأن قضايا محيطها الإقليمي في الشرق الأوسط ومنطقة المتوسط.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط