الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أخبار فلسطين.. اشتباكات في حي الشجاعية وإصابة فلسطيني في الخليل

قطاع غزة
قطاع غزة

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، وجود اشتباكات في حي الشجاعية شرق قطاع غزة، بواسطة الأسلحة الرشاشة، مضيفة أنه تم إصابة سائق سيارة فلسطيني عند مدخل كريات أربع بمنطقة الخليل؛ وذلك بسبب اشتباهه في محاولة دهسه لجنود الاحتلال الإسرائيلي.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

جرائم الاحتلال الإسرائيلي

وفي سياق متصل، قال رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، هيثم أبو سعيد، أمس الثلاثاء، في تصريحات له، إنه لن يكون هناك إفلات من العقاب على جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

انتهاكات العدوان الإسرائيلي

وأوضح «أبو سعيد»، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم قوات الاحتلال الإسرائيلي في اعتداءاتها على أهالي قطاع غزة بشكل يومي، مضيفًا أنهم أرسلوا تقارير توثق انتهاكات العدوان الإسرائيلي إلى الجهات المعنية؛ للبدء في إجراء التحقيقات.

وأكد هيثم أبو سعيد: «لا يمكن التغاضي عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي أمام القوانين الدولية».

 

جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة 

 

جرائم الحرب الإسرائيلية

وكانت الشرطة البريطانية، في وقت سابق، قد أعلنت عن حملة تهدف إلى إقامة تحقيقات موسعة بشأن جرائم الحرب في قطاع غزة، والتي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، مطالبة جميع العائدين من الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة بالقدوم إلى مراكزها؛ للإدلاء بشهادتهم بشكل تفصيلي عما كان يحدث في المنطقة.

معاقبة مرتكبي جرائم الحرب

ودعت شرطة بريطانيا، جميع العائدين من الأراضي الفلسطينية بمدها بالنصوص والصور التي يمتلكونها بالكامل، خاصة التي توثق ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جرائم الحرب ضد حقوق الشعب الفلسطيني، وذلك عن طريق تجميع البراهين والأدلة وتقديمها للمحكمة الجنائية الدولية؛ لتتمكن من معاقبة المجرمين عديمي الإنسانية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط