الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الدفاع الفرنسي: مبادرة واشنطن بشأن البحر الأحمر جديرة بالاهتمام

منطقة البحر الأحمر
منطقة البحر الأحمر

قال وزير الدفاع الفرنسي، سيباستيان ليكورنو، اليوم الثلاثاء، في تصريحات له، إن مبادرة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن البحر الأحمر مثيرة للاهتمام؛ لأنها سوف تمكنهم من تبادل معلومات المخابرات في المنطقة.

 

منطقة البحر الأحمر 

 

التحالف الأمريكي الإسرائيلي

الجدير بالذكر، أن الناطق باسم جماعة أنصار الله الحوثيين، يحيى سريع، اليوم الثلاثاء، قال إن الولايات المتحدة الأمريكية تحالفت مع الاحتلال الإسرائيلي بشأن حماية البضائع المتجهة إليه، مضيفًا أن الموقف الأمريكي لن يؤثر على عملياتهم في منطقة البحر الأحمر.

إسقاط طائرات الحوثيين

وأوضح يحيى سريع، في تصريحاته، أن فرقاطات بريطانية وفرنسية وأمريكية تستهدف طائرات جماعة الحوثيين وتتعمد إسقاطها، مناشدًا بالشركات التي أعلنت إيقاف الملاحة إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي.

استهداف السفن الإسرائيلية

وأكد الناطق باسم جماعة الحوثي: «ما نستهدفه هو السفن المتجهة إلى الاحتلال الإسرائيلي فقط»، مشيرًا إلى أنه من الضروري زيادة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي؛ لكي يتم إيقاف عدوانه على قطاع غزة وفك حصاره المفروض.

وأشار «سريع»، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس أبشع المجازر الإنسانية في قطاع غزة، لذلك لا يمكنهم التوقف عن ما يقوموا به في البحر الأحمر.

 

توترات منطقة البحر الأحمر


تعليق رحلات البحر الأحمر

وفي سياق متصل، أكدت وكالة رويترز الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن شركة ولينيوس فيلهلمسن للشحن علقت جميع رحلاتها في البحر الأحمر حتى إشعار آخر.

كما أوضحت شركة ميرسك الدولية للشحن، اليوم، أنها ستعيد توجيه سفنها حول أفريقيا من البحر الأحمر؛ بسبب الهجمات التي تعرضت لها في المنطقة.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط