الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأونروا: الاحتلال ينفذ أكبر تهجير قسري للفلسطينيين يشمل 1.9 مليون مواطن

تهجير الفلسطينيين
تهجير الفلسطينيين بشكل قسري

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، تهجير حوالي 1.9 مليون فلسطيني من أهالي قطاع غزة قسرًا من منازلهم، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، موضحة أن هذا يعد أكبر تهجير قسري للشعب الفلسطيني منذ عام 1948.

تهجير الفلسطينيين بشكل قسري

احتياجات قطاع غزة

وتجدر الإشارة، إلى أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، في وقت سابق، أكدت أن الاحتياجات في قطاع غزة أصبحت هائلة خاصًة مع بدء فصل الشتاء، والذي يتطلب توفير أغطية وملابس بكميات كبيرة، في ظل هدم المنازل بالقطاع ولجوء النازحين الفلسطينيين إلى العيش بالمخيمات.

نقطة في بحر الاحتياجات

وأوضحت "الأونروا"، أن الأمراض انتشرت في قطاع غزة لنحو 4 أضعاف ما كانت عليه، كما أن الجلدية منها زادت بنسبة 3 أضعاف، مشيرة إلى أن ما يدخل من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة يمثل نقطة في بحر احتياجاته سواء قبل الهدنة الإنسانية أو بعدها.

تهجير الشعب الفلسطيني قسرًا

فتح معبر كرم أبو سالم

كما أعلن الناطق باسم وكالة  "الأونروا"، الوصول إلى شمال قطاع غزة، حيث أن الوضع أسوأ من المتوقع، قائلًا: «نحن بحاجة إلى فتح معبر كرم أبو سالم وغيره من المعابر الأخرى لنتجنب الكوارث».

تكدس المساعدات الإنسانية

وأكدت وكالة الأونروا، أن الوقود لا يقل أهمية عن المستلزمات الطبية والأدوية، موضحة أن النظام المدني على وشك الانهيار والمساعدات الإنسانية والإغاثية تتكدس على الجانب المصري من معبر رفح، حيث أن المعبر طاقته الاستيعابية لا تتجاوز 130 شاحنة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط