الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الدفاع الدنماركي: سنكون جزءا من التحالف البحري للتصدي للهجمات في البحر الأحمر

الدنمارك
الدنمارك

صرحت وزارة الدفاع الدنماركية، أنها ستكون جزءا من التحالف البحري بقيادة أمريكا؛ للتصدي للهجمات في البحر الأحمر، حيث سيتم تكوين تحالف بحري من قوة مشتركة بعدد من الدول للتصدي لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

قوة متعددة الجنسيات

وقال جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض، أمس الثلاثاء، إنهم يتناقشون بشأن أوضاع الحوثيين، لكنهم لم يتخذوا قرارًا بشأن تصنيفهم تنظيمًا إرهابيًا، مؤكدًا أنه يوجد قوة متعددة الجنسيات بقيادة الولايات المتحدة للتصدي لهجمات الحوثيين في منطقة البحر الأحمر.

التصدي لهجمات الحوثيين

وأكد كيربي أن طائرات وسفن الدول المنضمة إلى قوة المهام، تستمر في الانضمام إلى قواتهم في البحر الأحمر، موضحًا أن قوة المهام البحرية تعتبر مبادرة أمنية ذات جنسيات متعددة، تقوم بالدفاع عن السفن والمراقبة البحرية، موضحا أن الانضمام إلى قوة المهام البحرية يعتبر عملًا تطوعيًا، بيد أن كل دولة تحدد مستوى مشاركتها.

هجمات الحوثيين في البحر 

من جانبه، قال لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، أن هجمات الحوثيين المتكررة، تعتبر مشكلة دولية، والتي تتطلب ردًا دوليًا، مؤكدًا أنهم سوف يبذلون جهدهم لدعم القانون الدولي وحماية المياه الدولية، فضلًا على تعزيز الرخاء والأمن الإقليميين.

تم نسخ الرابط