الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نجيب ميقاتي يهنئ الرئيس السيسي بفوزه بفترة رئاسية جديدة

الرئيس السيسي ونجيب
الرئيس السيسي ونجيب ميقاتي

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا، من رئيس الحكومة اللبناني نجيب مقياتي، حيث هنئه بفوزه بفترة رئاسية جديدة لمصر، وثمن الرئيس السيسي تلك التهنئة الكريمة.

اتصال الرئيس السيسي ورئيس لبنان

وتناول الاتصال، تأكيد حرص لبنان على توسيع مجالات التعاون بين الطرفين، حيث أكد الرئيس السيسي على خصوصية العلاقات بين مصر ولبنان، والتي تنعكس في التنسيق والتعاون في جميع المجالات، كما أكد حرص مصر على دعم لبنان في جميع المستويات.

الرئيس السيسي والرئيس العراقي

وفي وقت سابق، تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالا هاتفيا، من الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد، وهنئه بإعادة انتخابه رئيسا لمصر، وشكره الرئيس السيسي على هذه اللفتة اللطيفة.

الرئيس السيسي ونظيره العراقي

وتناول الاتصال، تأكيد رئيس العراق على تطوير العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين الشقيقين، كما أكد الرئيس السيسي على تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين في كافة المجالات، ما يعكس العلاقة الخاصة بين مصر والعراق.

الرئيس السيسي وأردوغان

كما تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وفيه هنئه بإعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.
وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أحمد فهمي، أن الاتصال بين الرئيس السيسي وأردوغان، شهد تهنئة أردوغان للرئيس السيسي بفوزه بفترة رئاسية جديدة، ومن جانبه، ثمن الرئيس السيسي هذه اللفتة الطيبة.

التعاون الثنائي بين البلدين

وتناول الاتصال سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مع زيادة مجالات التعاون، بما يضمن تحقيق صالح شعب البلدين، فضلا عن تناول الاتصال، التباحث حول المشهد الإقليمي، خصوصا جهود وقف إطلاق النار ودخول المساعدات الإنسانية في قطاع غزة.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط