الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر دخلت مصاف الدول المتقدمة.. «المستوردين» تطالب السيسي باستكمال إنجازاته

متي بشاي
متي بشاي

هنأ المهندس متى بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين بـشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية الرئيس السيسي بفوزه في انتخابات الرئاسة المصرية لفترة رئاسية جديدة.

وقال  بشاي في تصريحات خاصة لـ « بالمصري» " إننا ننتظر من الرئيس السيسي أن يواصل ما بدأه من اصلاحات و إنجازات وبنية تحتية جعلت مصر في مصاف الدول المتقدمة".

وفيما يتعلق بمستقبل الاستثمار في مصر، أضاف بشاي، أن الدولة قدمت العديد من التسهيلات للمستثمرين، في ملفات كثيرة علي سبيل المثال؛ قانون الشباك الواحد الذي يهدف لتذليل العقبات أمام المستثمرين وتشجيعهم  وتحفيزهم على الاستثمار من خلال تيسير كافة الإجراءات .

تابع: بالإضافة إلى الرخصة الذهبية التي تختصر على المستثمر العديد من الخطوات في استخراخ الرخصة ، لتصبح خطوة واحدة، ولا يخفى على أحد أن تعقيد استخراج التراخيص واحد من أكبر معوقات الاستثمار، ثمة مشروعات كبرى توقفت لهذا السبب.

أما عن توقعاته لمستقبل الاقتصاد المصري، اختتم بشاي حديثه قائلاً " إنه في ظل المشروعات العملاقة والبنية التحتية التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية ومردودها على العديد من توفير الفرص الاستثمارية، التي جعلت مصر قبله للـمستثمرين الأجانب والعرب ومن كل الجنسيات،  فالجميع يهتم بالاستثمار في مصر في ظل مناخ آمن وبيئة جاذبة للاستثمار ، ومن ثم أتوقع أن يكون لهذا التوجيه الأثر الفعال في جذب الاستثمارات الأجنبية.

تم نسخ الرابط