الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خطوات للعناية بـ الشعر الجاف خلال فترة الصيف.. احرصي عليها

الشعر الجاف
الشعر الجاف

تبحث الكثير الفتيات عن طرق لعلاج الشعر الجاف خاصة خلال فترة الصيف، حيث أنه يصبح أكثر عرضه للتلف في ارتفاع درجات الحرارة، ومن سمات الشعر الجاف أن الزيوت الطبيعية التي يفرزها الشعر لتعمل على ترطيبه تكون غير موجودة، لذلك يتعرض للتلف بشكل سريع.

وهناك العديد من الطرق التي يجب اتباعها للحفاظ على ترطيب الشعر وحمايته من التلف والجفاف، بعد التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة، وذلك وفقًا لما نشره موقع هيلث لاين.

طرق العناية بالشعر الجاف في الصيف

- ترطيب الشعر: يجب استخدام بلسم مرطب بعد غسل الشعر بالشامبو، ويتم وضعه على الشعر بطوله والأطراف لمدة دقائق قبل الشطف، كما يمكن استخدام قناع ترطيب عميق مرة واحدة في الأسبوع ليساعد الشعر على استعادة ترطيبه.

- تقليل غسل الشعر: يؤدي غسل الشعر بكثرة في فصل الصيف إلى إزالة الزيوت الطبيعية المهمة التي تحافظ على ترطيب الشعر، لذلك حاولي تقليل عدد مرات غسل الشعر في الأسبوع لتصبح مرة واحدة أو مرتين إىل جانب استخدام شامبو خفيف ومرطب.

- حماية الشعر من أشعة الشمس: يجب الحرص على حماية الشعر من أشعة الشمس المباشرة باستخدام قبعة، كما يمكنك استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على مكونات للحماية من الشمس.

- تجنب الحرارة الزائدة: يجب التقليل من استخدام المجففات ومكواة الشعر وأدوات التصفيف التي تفرد الشعر باستخدام الحرارة، لأنها تزيد من جفافه، وإذا كنتي تريدين استخدامها يكون على بدرجة حرارة منخفضة مع وضع سيروم عازل للحرارة قبل الاستخدام.

تم نسخ الرابط