الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام عبري: إسرائيل تفكر بتمديد الهدنة لأكثر من أسبوعين للإفراج عن الأسرى

تبادل الأسرى
تبادل الأسرى

نقلت هيئة البث الإسرائيلية، عن مصادر، أن إسرائيل تفكر بتمديد فترة الهدنة لأكثر من أسبوعين لإقناع حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بالإفراج عن الرهائن.

الصفقة الجديدة لتبادل الأسرى

وقال موقع أكسيوس الأمريكي، أن المفاوضات بشأن صفقة جديدة لم تتوقف، مشيرًا إلى أنهم قدموا عرض بشأن صفقة تبادل أسرى جديدة، وأنهم ينتظرون الرد من الوسطاء القطريين خلال أيام قليلة.

صفقة تبادل الرهائن

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية، عن مصادر، أنهم مصممون على بذل كل الجهد لإنجاح مفاوضات إطلاق الرهائن، مع العلم بأنها ستكون صعبة.

حماس

وأعلنت حركة حماس، اليوم الخميس، القرار الوطني الفلسطيني، والذي ينص أنه لم يتم أي صفقة بشأن تبادل الأسرى إلا بعد وقف العدوان الإسرائيلي الغاشم بشكل شامل على قطاع غزة.

تداعيات الحرب الإسرائيلية

الجدير بالذكر، أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أمس الأربعاء، قد توجه  إلى القاهرة لإجراء مباحثات مع مجموعة من المسؤولين المصريين بشأن تداعيات الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

مباحثات إسماعيل هنية

وأكدت حركة حماس، أمس الأربعاء، في بيان لها، أن مباحثات إسماعيل هنية في القاهرة، سوف تطرق إلى العديد من الملفات الأخرى التي تختص بالقضية الفلسطينية، وعلى رأسها سبل التهدئة في قطاع غزة، فضلًا عن صفقة تبادل الأسرى.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط