الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حماس: لن تتم أي صفقة بشأن تبادل الأسرى إلا بعد وقف العدوان بغزة

حركة حماس
حركة حماس

أعلنت حركة حماس، اليوم الخميس، القرار الوطني الفلسطيني، والذي ينص أنه لم يتم أي صفقة بشأن تبادل الأسرى إلا بعد وقف العدوان الإسرائيلي الغاشم بشكل شامل على قطاع غزة.

 

إثر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

تداعيات الحرب الإسرائيلية

الجدير بالذكر، أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أمس الأربعاء، قد توجه  إلى القاهرة؛ وجاء ذلك في إطار إجراء مباحثات مع مجموعة من المسؤولين المصريين بشأن تداعيات الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

مباحثات إسماعيل هنية

وأكدت حركة حماس، أمس الأربعاء، في بيان لها، أن مباحثات إسماعيل هنية في القاهرة، سوف تطرق إلى العديد من الملفات الأخرى التي تختص بالقضية الفلسطينية، وعلى رأسها سبل التهدئة في قطاع غزة، فضلًا عن صفقة تبادل الأسرى.

سبل وقف الحرب الإسرائيلية 

وفي سياق متصل، أعلن الأمين العام لـ حركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، أمس الأربعاء، توجه وفد من الحركة برئاسته خلال الأيام المقبلة إلى مصر، موضحًا أن الوفد سوف يناقش خلال زيارته إلى القاهرة، سبل وقف الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، بالإضافة إلى مناقشة صفقة تبادل الأسرى، وجاء ذلك بناءً على دعوة رسمية من مصر.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

صفقة تبادل الأسرى

وقال «النخالة»، في تصريحاته: «سوف نتوجه إلى القاهرة برؤية واضحة هي وقف العدوان الإسرائيلي وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة وإعادة الإعمار بالمنطقة»، مؤكدًا أن صفقة تبادل الأسرى سوف تتم عبر مبدأ "الكل مقابل الكل" بعملية سياسية تتفق عليها السلطة الفلسطينية، وفي مقدمتها حركة حماس.

مباحثات هدنة إنسانية ثانية

تجدر الإشارة، إلى أن الوساطة المصرية القطرية تقوم بمباحثاتها؛ لكي تتوصل إلى هدنة إنسانية ثانية بشأن حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي بدأت منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، وأسفرت عن سقوط العديد من الشهداء الفلسطينيين غالبيتهم أطفال ونساء.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط