الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شكري: عمليات الاستيطان الإسرائيلية تجعل حل الدولتين مستحيلًا

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

أعلن وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الخميس، في كلمته خلال المؤتمر المشترك مع نظيره البريطاني عقب المباحثات في القاهرة، جهود مصر بشأن وقف إطلاق النار على قطاع غزة، مضيفًا أنهم ناقشوا نفاد المساعدات الإنسانية بشكل كامل إلى أهالي قطاع غزة.

 

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

 

ضرورة حل الدولتين

وأكد «شكري»، على ضرورة حل الدولتين؛ لكي يستأنف السلام والاستقرار في المنطقة، بالإضافة إلى ضرورة تحمل مجلس الأمن الدولي مسؤوليته تجاه قطاع غزة، موضحًا: «عمليات الاستيطان التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي تجعل حل الدولتين مستحيلًا».

استقرار حركة الملاحة

وأضاف سامح شكري، أنهم يشتركوا في المبادئ الخاصة بتأمين حرية حركة الملاحة، مشيرًا إلى أن الجهات المعنية تعمل مع الدول المشاطئة للبحر الأحمر؛ ليتم الحفاظ على استقرار حركة الملاحة.

 

وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون
وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون

 

تقدير جهود مصر

وفي سياق متصل، قال وزير خارجية بريطانيا، ديفيد كاميرون، اليوم الخميس، في كلمته خلال المؤتمر المشترك مع نظيره المصري سامح شكري عقب المباحثات في القاهرة، إن العلاقات مع الدولة المصرية مهمة بالنسبة للندن، معربًا عن تقديره لجهود مصر بشأن إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بالتعاون مع الهلال الأحمر.

العمل مع مصر

وأكد ديفيد كاميرون، أن بريطانيا تعمل مع مصر ليتمكنا من زيادة حجم المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تصل إلى أهالي قطاع غزة، لافتًا على ضرورة التأكيد أن معبر رفح مفتوح بشكل دائم؛ لتسهيل عملية نقل الإغاثات والمساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني.

وأشار «كاميرون»، إلى أن بريطانيا تنقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بحريًا، انطلاقًا من قبرص.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط