الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إخفاق آخر لمجلس الأمن.. أمريكا تؤجل قرار وقف إطلاق النار في غزة

مجلس الأمن
مجلس الأمن

كشفت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، عن فشل مجلس الأمن مرة أخرى في تبني سبل تهدئة الحرب الإسرائيلية الجارية في قطاع غزة، حيث أن الولايات المتحدة الأمريكية أجلت مجددًا قرار وقف إطلاق النار في القطاع، وجاء ذلك في إطار دعم الولايات المتحدة غير المشروط للعدوان الإسرائيلي.

 

قطاع غزة 


وقف إطلاق النار

وفي سياق متصل، قال سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الأربعاء، في تصريحاته لـ"CNN"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستعدة لوقف إطلاق النار والقتال في القطاع، مقابل إفراج حركة حماس عن أكبر عدد ممكن من الأسرى الفلسطينيين.

مباحثات هدنة إنسانية ثانية

تجدر الإشارة، إلى أن الوساطة المصرية القطرية تقوم بمباحثاتها؛ لكي تتوصل إلى هدنة إنسانية ثانية بشأن حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي بدأت منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، وأسفرت عن سقوط العديد من الشهداء الفلسطينيين غالبيتهم أطفال ونساء.

 

قطاع غزة 


قائمة اسماء المفرج عنهم

ويجرى مجموعة من الممثلين عن مختلف الأطراف، مباحثات بشأن معرفة من هم الرهائن الذين يمكن إطلاق سراحهم، وذلك وفقًا لما أفادت به وكالة رويترز نقلًا عن مصدر مطلع.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الاحتلال الإسرائيلي يصر خلال المفاوضات على ضرورة إطلاق سراح الرهائن من النساء والرجال الأكثر ضعفًا، في قائمة اسماء من سوف يتم إطلاق سراحهم.

شرطان إنهاء الحرب الإسرائيلية

الجدير بالذكر، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، قال إنه يمكن إنهاء الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، بشرطين وهما استسلام حركة حماس وإطلاق سراح جميع الرهائن الإسرائيليين.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط