الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استشهاد 55 فلسطينيًا جراء القصف الإسرائيلي على منازل خان يونس

قطاع غزة
قطاع غزة

أعلن مصدر طبي فلسطيني، اليوم الخميس، في تصريحات له، استشهاد نحو 55 فلسطينيًا، جراء غارات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على منازل خان يونس خلال الساعات الـ24 الماضية، بالإضافة إلى أن زوارق الجيش الإسرائيلي قصفت شواطئ خان يونس ورفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

وأشارت وسائل إعلام فلسطينية، إلى أن صفارات الإنذار تدوي في نيريم بغلاف غزة الجنوبي.

 

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 


قصف خان يونس

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي سمح لمواطني البلدات الواقعة على بعد 4 كيلومتر من الحدود مع قطاع غزة، من العودة إلى منازلهم، مضيفة أن القصف الإسرائيلي تجدد على خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأكدت وسائل الإعلام، أنه تم إصابة 5 جنود من الاحتلال الإسرائيلي، جراء معارك خان يونس، بما فيهم ضابط من سلاح المدرعات، والذي أصيب بجروح خطيرة.

مستشفيات قطاع غزة

الجدير بالذكر، أن جماعة أنصار الله الحوثيين، أمس الأربعاء، أكدت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي جعل مستشفيات قطاع غزة، هدفًا معلنًا لعملياته العسكرية، مضيفة أن قوات الاحتلال تقتل وتدمر وتستهدف المرضى والجرحى الفلسطينيين في المستشفيات.

وأوضحت جماعة الحوثي، في تصريحاتها، أن معظم القصف الإسرائيلي يستهدف المناطق التي يقيم فيها الشعب الفلسطيني، حيث أنه يرتكب أبشع جرائم الحرب بحق المدنيين.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 


قصف منازل جباليا

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الأربعاء، سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى الفلسطينيين، جراء القصف الإسرائيلي على منازل جباليا البلد، بالإضافة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

إخلاء مركز جباليا الطبي

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي أخلت مركز جباليا الطبي، حيث أنه كان المكان الوحيد الذي يقدم خدمات طبية شمال قطاع غزة؛ بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل.

اقرأ أيضًا:

 

تم نسخ الرابط