الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إدخال 70 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة عبر معبر رفح

معبر رفح البري
معبر رفح البري

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأربعاء، أنه تم إدخال نحو 70 شاحنة مساعدات إنسانية وإغاثية إلى أهالي قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، مضيفة أن 15 مصابًا فلسطينيًا من القطاع وصلوا إلى معبر رفح؛ ليتمكنوا من تلقي العلاج في المستشفيات المصرية.

تجدر الإشارة، إلى أنه تم وصول 400 فردًا من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح البري، فضلًا عن إدخال 6 شاحنات وقود إلى القطاع.

 

معبر رفح البري
معبر رفح البري


 

فتح معبر كرم أبو سالم

الجدير بالذكر، أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن موافقته على السماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، معللًا أن فتح هذا المعبر سوف يساعد الاحتلال الإسرائيلي في الحفاظ على التزاماته بشأن إيصال 200 شاحنة مساعدات إنسانية يوميًا.

ضرورة فتح معبر رفح

وفي سياق متصل، أعلن المدير العام لوزارة الصحة الفلسطينية، منير البرش، في وقت سابق، ضرورة فتح معبر رفح البري؛ لإدخال مستشفيات ميدانية إلى قطاع غزة، نظرًا للأعداد الكبيرة من المصابين والمرضى التي تتلقاها مستشفيات قطاع غزة يوميًا دون توفير المستلزمات الطبية ونفاد الوقود الأدوية.

 

معبر رفح
معبر رفح

 

تفشي الأمراض المعدية

وأضاف «البرش»، خلال تصريحاته: «الفلسطينيون يموتون في قطاع غزة ولا يسمح لهم بتلقي العلاج في الخارج وهذه تعتبر وصمة عار»، موضحًا أن النازحين في مراكز الإيواء يعانون من تفشي الأوبئة والأمراض المعدية، حيث انتقلت الأمراض عبر المياه الملوثة غير الصالحة للشرب.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط