الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مجزرة السودان.. مواصلة القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع

السودان
السودان

أعلنت وسائل إعلام سودانية، اليوم الأربعاء، مواصلة التصعيد والقتال بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني في العديد من المدن السودانية، حيث تم تجديد المعارك بين الطرفين في عدة محاور في الخرطوم.

 

الأوضاع الراهنة في السودان 

 

انفجارات في أحياء الخرطوم

وأضافت وسائل الإعلام، أنه تم سماع دوي انفجارات قوية في أحياء جنوب شرق الخرطوم، بينما تشهد وسط الخرطوم هدوءًا تامًا، وذلك يرجع لأنها منطقة تابعة للجيش السوداني، موضحة أن مدينة ود مدني، التي تقع في ولاية الجزيرة وسط السودان، يقع فيها عمليات ترهيب وسلب لمواطنيها.

وأشارت لجان مقاومة المدينة، إلى أن قوات الدعم السريع نصبت حواجز أمنية متفرقة في أحياء مدينة ود مدني.

نزوح ملايين السودانيين

وأكدت منظمة الهجرة الدولية، في وقت سابق، أن أكثر من مليون سودانيًا فروا خارج البلاد؛ بسبب الاشتباكات الراهنة في المنطقة، بالإضافة إلى أن 5 مليون آخرين نزحوا داخليًا للمدن الأمنة، والتي كانت في مقدمتها مدينة ود مدني قبل انتقال الاشتباكات إليها.

 

الأوضاع الراهنة في السودان 

 

سرق أموال المواطنين

وعانت مدينة ود مدني، التي أصبحت ملجأ للنازحين؛ بسبب سرقة أموال مواطنيها، بالإضافة إلى الاستيلاء على المستشفيات والمنازل وحرق الأماكن الحيوية الموجودة في المدينة، كما انتشر فيها عمليات اغتصاب النساء والفتيات يوميًا.

تعذيب الرجال وإذلالهم

وأشارت بعض المصادر، إلى أنه يتم تعذيب الرجال وإذلالهم باغتصاب ذويهم أمام أعينهم، كما أنهم تعرضوا للإبادة الجماعية من خلال دفنهم أحياء أو إعدامهم في منطقتي دارفور وود مدني.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط