الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الهلال الأحمر الفلسطيني: أطقمنا تتجه إلى معبر رفح لإنقاذ مصابي القصف الإسرائيلي

جمعية الهلال الأحمر
جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الخميس، في تصريحات لها، إن طواقمها توجهت نحو معبر رفح البري، عقب وصول استغاثات بشأن سقوط عدد كبير من الجرحى الفلسطينيين أمام المعبر، إثر القصف الإسرائيلي عليه.

 

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

انعدام خدمات مستشفيات غزة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتقاء مئات الجرحى؛ لانعدام الخدمة الطبية في مجمع الشفاء الطبي ومستشفيات قطاع غزة؛ ويرجع سبب ذلك إلى نفاد الوقود والقصف الإسرائيلي المتواصل على المستشفيات واستهداف المدنيين من الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أن شمال قطاع غزة أصبح بلا مستشفيات قادرة على العمل.

مستشفيات قطاع غزة

الجدير بالذكر، أن جماعة أنصار الله الحوثيين، أمس الأربعاء، أكدت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي جعل مستشفيات قطاع غزة، هدفًا معلنًا لعملياته العسكرية، مضيفة أن قوات الاحتلال تقتل وتدمر وتستهدف المرضى والجرحى الفلسطينيين في المستشفيات.

وأوضحت جماعة الحوثي، في تصريحاتها، أن معظم القصف الإسرائيلي يستهدف المناطق التي يقيم فيها الشعب الفلسطيني، حيث أنه يرتكب أبشع جرائم الحرب بحق المدنيين.

 

استهداف سيارات الإسعاف 

 

قصف محيط مستشفي الكويتي

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، أمس الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي قصف مسجدًا في محيط مستشفى الكويتي في رفح الفلسطينية، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى الفلسطينيين، بالإضافة إلى إصابة عدد من الصحفيين، إثر غارات قوات الاحتلال الإسرائيلي على محيط المستشفى.

استهداف سيارات الإسعاف

وعلى غرار جرائم الحرب الإسرائيلية، أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف سيارات الإسعاف في جميع شوارع قطاع غزة، موضحة: «أننا لا نستطيع الوصول إلى المرضى والجرحى بسبب مواصلة القصف الإسرائيلي علينا».

دفن المرضى الفلسطينيين أحياء

وفي سياق متصل، أوضحت وسائل إعلام فلسطينية، يوم السبت الماضي، أن الاحتلال الإسرائيلي انسحب من مستشفى كمال عدوان، عقب اعتقال عدد من أفراد الكوادر الطبية، مضيفة أنه صدرت أنباء من داخل المستشفى عن دفن قوات الاحتلال للمرضى الفلسطينيين أحياء.

تدمير مستشفى كمال عدوان

وأكدت وسائل الإعلام، أن القوات الإسرائيلية أحدثت دمارًا شاملًا في أبنية مستشفى كمال عدوان، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف دير البلح وسط قطاع غزة بشكل عنيف.

وتجدر الإشارة، إلى أن  طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، تواصل استهداف المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

 

تم نسخ الرابط