الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أية في القرآن توسع رزقك.. فضل كبير لزوال الفقر

دعاء الرزق
دعاء الرزق

قال الشيخ محمد أبو بكر الداعية الإسلامي، إن سورة الواقعة فضلها كبير في زيادة الرزق، وفضلها معروف ولها أحوال عجيبة ومن المجربات ونصح بقرائتها معتبرًا أنها سورة الرزق العاجل.
 

أية في القرآن توسع رزقك

وأضاف أبو بكر، أن ما قرأها أحد إلا ورزقه الله من حيث لا يحتسب، مشيرا إلى أن هناك أناس لايعرفون القراءة أو الكتابة  وهناك من لايجدون وقت للقراءة  ويومه ضيق بسبب الماديات، الله عز وجل خاطب جميع الناس بالقرآن الكريم، المتعلمين وغير المتعلمين، ولمن لا يعرف القراءة؛ هناك آية تحل محل سورة الواقعة  أيها المسلم، في بسط وسعة وجلب الأرزاق.

وتعمل هذه الأية أيضًا على جلب كل خير للإنسان من حيث لا يحتسب نسبة لما قاله النبي صلى الله عليه وسلم لأبي ذر حيث قال يا أبا ذر لو أن الناس أخذت بتلك الآية لكفتهم في الدنيا والآخرة، وقال سيدنا عبد الله بن مسعود عنها إنها أسرع آية في القرآن الكريم في جلب الفرج.

أية توسيع الرزق هي: 

وكشف أبو بكر، عن الآية وهي: قال الله سبحانه وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا {الطلاق:2-3}.

وأكد أن الآية يمكن أن يجعلها المسلم ورد يومي، الصباح والمساء بأي عدد على مدار اليوم بشرط أن يكون العدد فردي، ونصح أهمية الحرص على قراءة هذه الآية.

أية الرزق

واختتم بالحديث الأتي: حدّثنا عبد الله، حدّثني أبو عبد الرحمن عبد الله بن عمر، حدثنا أبو معاوية، عن عبد الرحمن بن إسحاق القرشي، عن سيار أبي الحكم، عن أبي وائل، قال: أتى عليا رضي الله عنه رجل، فقال: يا أمير المؤمنين، إنّي عجزت عن مكاتبتي فأعنّي، فقال علي رضي الله عنه: ألا أعلّمك كلمات علمنيهن رسول الله صلى الله عليه وسلم، لو كان عليك مثل جبل صير دنانير لأداه الله عنك ؟ قلت: بلى، قال: قل: " اللّهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمّن سواك " مسند أحمد بن حنبل - مُسْنَدُ الْعَشَرَةِ الْمُبَشَّرِينَ بِالْجَنَّةِ - مُسْنَدُ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ - وَمِنْ مُسْنَدِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ.

اقرأ أيضا: 14 دعاء بين الأذان والإقامة.. أدعية للفرج وزيادة الرزق

 

تم نسخ الرابط