الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

آليات قوات الاحتلال الإسرائيلي تدهس الفلسطينيين في تل الهوى

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، رصد عمليات دهس لعدد كبير من المواطنين الفلسطينيين، بواسطة آليات قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة تل الهوى، بالإضافة إلى سقوط 3 شهداء في محيط مدارس العودة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، إثر القصف الإسرائيلي المتواصل.

دهس المواطنين الفلسطينيين 

مجازر الحرب الإسرائيلية

وفي سياق متصل، أكد القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، أمس السبت، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجازر شنيعة بحق السيدات الحوامل في قطاع غزة، مطالبًا المؤسسات الحقوقية والإنسانية بضرورة التدخل الفوري؛ لفحص أوضاع الرهائن الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

قرار مجلس الأمن

وأضاف "حمدان"، أن تهديدات الحرب الإسرائيلية بالقضاء على حركة حماس فارغة ولا تعبر سوى عن الإفلاس، موضحًا أن قرار مجلس الأمن الدولي الصادر أمس بشأن توسيع نطاق المساعدات الإنسانية بغزة، هزيل وغير كافٍ.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

إفراغ قرار مجلس الأمن

وأشار أسامة حمدان، إلى أن إدارة الولايات المتحدة الأمريكية عملت على مدار خمسة أيام على إفراغ قرار مجلس الأمن من مضمونه وقيمته، مؤكدًا أن أهالي قطاع غزة يعيشون أوضاعًا كارثية غير مسبوقة.

وقال القيادي في حركة حماس، إن مؤسسات الأمم المتحدة تتحمل مسؤولية استمرار معاناة سكان قطاع غزة الإنسانية.

شرطان إنهاء الحرب الإسرائيلية

الجدير بالذكر، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، قال إنه يمكن إنهاء الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، بشرطين وهما استسلام حركة حماس وإطلاق سراح جميع الرهائن الإسرائيليين.


اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط