الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس جزر القمر يهنئ السيسي على توليته فترة رئاسية جديدة

الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس جزر القمر

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم السبت، اتصالًا هاتفيًا من نظيره في جزر القمر والرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، غزالي عثمان، والذي أعرب عن تهنئته للرئيس السيسي على فوزه في الانتخابات الرئاسية وتوليته لفترة رئاسية جديدة.

رئيس جزر القمر غزالي عثمان 

العلاقات الثنائية بين البلدين

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، في بيانه، أن غزالي عثمان ثمن العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدًا اعتزاز جزر القمر بالتعاون مع مصر.

من جانبه، ثمن الرئيس السيسي اتصال نظيره من جزر القمر، مشيرًا إلى أن مصر تحرص على تطوير مسيرة التعاون والعلاقات بين البلدين الشقيقين، فضلًا عن السعى إلى التنسيق والتشاور المستمر بينهما، بما يحقق مصالح القارة الأفريقية والشعبين.

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

تهنئة الرئيس السيسي

وفي سياق متصل، تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، في وقت سابق، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وتوجه بالتهنئة للرئيس السيسي بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لمصر في فترة رئاسية جديدة، وثمن ذلك الرئيس السيسي.

اتصال الرئيس السيسي وماكرون

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أحمد فهمي، بتأكيد الرئيس الفرنسي استمرار تعزيز العلاقات المميزة بين البلدين، ومن جانبه، أكد الرئيس السيسي عمق العلاقات المصرية الفرنسية، مع التأكيد على استمرار الجهود المتواصلة لتعزيزها في جميع المجالات.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط