الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وول ستريت جورنال: توجيه ضربة استباقية لحزب الله بمثابة حرب إقليمية واسعة

حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم السبت، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أقنع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعدم توجيه ضربة استباقية لحزب الله اللبناني، لأنها سوف تؤدي إلى حرب إقليمية واسعة.

حزب الله اللبناني 

أهداف الكيان الصهيوني

وقال مسؤول إسرائيلي، اليوم،  في تصريحاته لـ"وول ستريت جورنال"، إن الدبلوماسية لحل الوضع بحدود الشمال أمر جيد ولكن ينبغي استخدام القوة لتحقيق أهداف الكيان الصهيوني، مضيفًا: «نسعى إلى الانتصار في جبهة الجنوب وتحقيق الردع بالجبهة الشمالية».

تهديد حزب الله اللبناني

الجدير بالذكر، أن وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، في وقت سابق، قد قال في تصريحات له: «حزب الله اللبناني يفهم بشكل جيد أنه إذا تجرأ فسوف يكون الهدف التالي وسوف نسوي بيروت ولبنان بالأرض»، وجاء ذلك تزامنًا مع الحرب الإسرائيلية الدامية في قطاع غزة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

إطلاق 15 صاروخًا

وفي سياق متصل، أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، يوم الأحد الماضي، إطلاق نحو 15 صاروخًا من جنوب لبنان تجاه عدة مستوطنات لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي في الجليل الغربي، موضحة أنه تم استهداف العديد من المواقع الإسرائيلية في نفس المنطقة، ما أسفر عن دوي صفارات الإنذار في الجليل الغربي.

الرد على جرائم الاحتلال

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، يوم السبت الماضي، بأن حزب الله استهدف موقعي البغدادي والسماقة، بالإضافة إلى نقطة انتشار للجيش الإسرائيلي، بواسطة الأسلحة الصاروخية، ردًا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط