الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ارتفاع حصيلة شهداء غزة جراء القصف الإسرائيلي إلى 20258 فلسطينيًا

ارتفاع حصيلة الشهداء
ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء لنحو 20258 فلسطينيًا وإصابة 53688 آخرين، إثر العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، موضحة أنه خلال الـ24 ساعة الماضية استشهد 201 فلسطينيًا وأصيب 368 مواطنًا؛ بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل.

ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين 

المقاومة للبقاء على قيد الحياة

وفي سياق متصل، قال مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، رياض منصور، أمس الجمعة، في تصريحات له، إن نحو 2.3 مليون فلسطيني في قطاع غزة يقاومون؛ لكي يتمكنوا من البقاء على قيد الحياة، داعيًا المجتمع الدولي إلى ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري في القطاع، بالإضافة إلى منع التهجير القسري للفلسطينيين وتقديم المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة.

تشريد الشعب الفلسطيني

وأضاف «منصور»، في تصريحاته، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل حرمان الشعب الفلسطيني من المساعدات الإنسانية التي يكونون في أشد الحاجة إليها، موضحًا أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تدمير الشعب الفلسطيني وتشريده من أراضيه.

مواصلة القصف الإسرائيلي

وأكد رياض منصور، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف سيارات الإسعاف والمستشفيات والمراكز الصحية ومراكز الإيواء في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن التعنت الإسرائيلي متواصل في الحد من إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي القطاع.

قطاع غزة 

استشهاد المسعفين في غزة

تجدر الإشارة، إلى أن المتحدث الرسمي باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عبد الجليل حنجل، قد قال في تصريحاته لقناة "القاهرة الإخبارية"، إن هناك عدد كبير من المسعفين استشهدوا، إثر القصف الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

إخلاء مستشفى القدس قسرًا

وأضاف «حنجل»، في تصريحاته: "أننا نواجه عواقب وصعوبات في الوصول إلى أماكن انتشال الشهداء والمصابين الفلسطينيين لا سيما بعد انقطاع الاتصالات في غزة"، موضحًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أخلت مستشفى القدس بشكل قسري، ما أدى إلى انتقال أطقمها إلى المستشفى الميداني برفح.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط