الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: نثق بقدرات مصر لإدخال المساعدات لغزة

مندوب فلسطين بالأمم
مندوب فلسطين بالأمم المتحدة رياض منصور

أعرب مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، رياض منصور، اليوم الجمعة، في تصريحات له، عن ثقته في قدرات مصر؛ لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة، مؤكدًا أن مصر اتخذت دور القيادة في مفاوضات قطاع غزة.

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة رياض منصور 

وقف إطلاق النار

وقال مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، إن نحو 2.3 مليون فلسطيني في قطاع غزة يقاومون؛ لكي يتمكنوا من البقاء على قيد الحياة، داعيًا المجتمع الدولي إلى ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري في القطاع، بالإضافة إلى منع التهجير القسري للفلسطينيين وتقديم المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة.

تشريد الشعب الفلسطيني

وأضاف «منصور»، في تصريحاته، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل حرمان الشعب الفلسطيني من المساعدات الإنسانية التي يكونون في أشد الحاجة إليها، موضحًا أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تدمير الشعب الفلسطيني وتشريده من أراضيه.

مواصلة القصف الإسرائيلي

وأكد رياض منصور، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف سيارات الإسعاف والمستشفيات والمراكز الصحية ومراكز الإيواء في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن التعنت الإسرائيلي متواصل في الحد من إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي القطاع.

 

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة رياض منصور 

 

استشهاد المسعفين في غزة

وفي سياق متصل، قال المتحدث الرسمي باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عبد الجليل حنجل، في تصريحاته لقناة "القاهرة الإخبارية"، إن هناك عدد كبير من المسعفين استشهدوا، إثر القصف الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

إخلاء مستشفى القدس قسرًا

وأضاف «حنجل»، في تصريحاته: "أننا نواجه عواقب وصعوبات في الوصول إلى أماكن انتشال الشهداء والمصابين الفلسطينيين لا سيما بعد انقطاع الاتصالات في غزة"، موضحًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أخلت مستشفى القدس بشكل قسري، ما أدى إلى انتقال أطقمها إلى المستشفى الميداني برفح.

قصف معبر رفح

تجدر الإشارة، إلى أن  جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أمس الخميس، قالت إن طواقمها توجهت نحو معبر رفح البري، عقب وصول استغاثات بشأن سقوط عدد كبير من الجرحى الفلسطينيين أمام المعبر، إثر القصف الإسرائيلي عليه.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط