الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جلعاد إردان: قرار مجلس الأمن يسمح لإسرائيل بتفتيش مساعدات غزة

مندوب إسرائيل لدى
مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان

علق مندوب الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، اليوم الجمعة، على قرار مجلس الأمن الصادر بشأن توسيع نطاق مساعدات غزة، قائلًا إن القرار المتخذ يحافظ على سلطة قوات الاحتلال الإسرائيلي الأمنية، من خلال السماح لها بمراقبة وتفتيش المساعدات الإنسانية والإغاثية المارة لأهالي قطاع غزة.

مجلس الأمن الدولي 

اعتماد القرار 2720

واعتمد مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، القرار 2720 بشأن توسيع نطاق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، حيث امتنع عن إجراء تعديل طلبته روسيا على مشروع القرار بسبب “الفيتو” الأمريكي.

استخدام الضغوط الأمريكية

وقال مندوب روسيا في مجلس الأمن الدولي، فاسيلي نيبينزيا، اليوم الجمعة، في كلمته خلال اجتماع المجلس، إن الولايات المتحدة الأمريكية استخدمت الذرائع والابتزازات؛ لتتمكن من وضع قرارًا يرضيها بخصوص أمر قطاع غزة، موضحًا أنه تم إفراغ نص مشروع القرار المتعلق بالقطاع من جوهره؛ بسبب ضغوط أمريكا.

 

مندوب روسيا بمجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا

جلسة مجلس الأمن اليوم

وأعلن مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، بدء جلسة التصويت على مشروع قرار يهدف إلى توسيع نطاق إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة، بالإضافة إلى أنه سيتم مناقشة تحديد سبل مراقبتها.

وقف إطلاق النار

وفي سياق متصل، قال سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء الماضي، في تصريحاته لـ"CNN"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستعدة لوقف إطلاق النار والقتال في القطاع، مقابل إفراج حركة حماس عن أكبر عدد ممكن من الأسرى الفلسطينيين.

شرطان إنهاء الحرب الإسرائيلية

الجدير بالذكر، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، قال إنه يمكن إنهاء الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، بشرطين وهما استسلام حركة حماس وإطلاق سراح جميع الرهائن الإسرائيليين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط