الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"مراسلون بلا حدود" تدعو الجنائية الدولية للتحقيق في اغتيال الصحفيين الفلسطينيين

اغتيال الصحفيين الفلسطينيين
اغتيال الصحفيين الفلسطينيين

أعلنت منظمة "مراسلون بلا حدود"، اليوم الجمعة، في تصريحات لها، تقديم شكوى ثانية بشأن جرائم الاحتلال الإسرائيلي المرتكبة بحق الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة، إلى المحكمة الجنائية الدولية.

اغتيال الصحفيين الفلسطينيين 

اغتيال الصحفيين الفلسطينيين

ودعت المنظمة، الجنائية الدولية إلى التحقيق في قضايا اغتيال الصحفيين الفلسطينيين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، موضحة أن عدد الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين ارتفع ليصل لنحو 66 صحفيًا حتى الوقت الراهن، وجاء ذلك وفقًا لآخر إحصائية.

استشهاد المصور سامر أبو دقة

وكانت وسائل إعلام فلسطينية، في وقت سابق، قد أعلنت استشهاد المصور سامر أبو دقة، في قطاع غزة، أثناء تغطيته لقصف إسرائيلي على مدرسة فرحانة في خان يونس، عقب منع قوات الاحتلال الإسرائيلي سيارات الإسعاف من إنقاذه حتى لقى حتفه.

 

اغتيال الصحفيين الفلسطينيين 

 

إصابة وائل الدحدوح

كما أفادت قناة الجزيرة، في وقت سابق، بأنه تم إصابة مراسلها وائل الدحدوح، المعروف بـ«أبو حمزة» أثناء تأدية عمله في خان يونس إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمكان تواجده، وتم نقله إلى المستشفى وتقديم الرعاية الطبية له، فيما أصيب صديقه مصور الجزيرة سامر أبو دقة بإصابات خطيرة وتمت محاصرته داخل محيط مدرسة فرحانة ولم ينقل إلى المستشفى حتى استشهد متأثرًا بجروحه.

صدمة الاتحاد الدولي للصحفيين

وتجدر الإشارة، إلى أن الاتحاد الدولي للصحفيين، أعرب عن صدمتهم الشديدة، بعد إصابة الصحفي وائل الدحدوح، واستشهاد زميله المصور سامر أبو دقة، إزاء القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة، مجددًا مطالبته لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي بضرورة الحفاظ على حياة الصحفيين.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط