الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام أمريكي: سفينة إيرانية زودت الحوثيين بمعلومات لمهاجمة سفن باب المندب

سفن باب المندب
سفن باب المندب

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمريكيين، اليوم الجمعة، أن سفينة إيرانية زودت جماعة الحوثي بمعلومات؛ لكي يتمكنوا من مهاجمة السفن التجارية التي تمر في باب المندب.

جماعة الحوثيين
جماعة الحوثيين

استهداف سفن باب المندب

وقال الناطق باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، في تصريحاته لـ"وول ستريت جورنال"، أنهم لا يحتاجون إلى الاعتماد على المعلومات الصادرة من إيران، ليتمكنوا من شن هجماتهم، موضحًا أنهم استهدفوا عدد من السفن المبحرة في باب المندب بدقة، على الرغم من إغلاق أجهزة الراديو.

التحالف الأمريكي الإسرائيلي

وفي سياق متصل، أكد الناطق باسم جماعة أنصار الله الحوثيين، يوم الثلاثاء الماضي، في تصريحات له، أن الولايات المتحدة الأمريكية تحالفت مع الاحتلال الإسرائيلي بشأن حماية البضائع المتجهة إليه، مضيفًا أن الموقف الأمريكي لن يؤثر على عملياتهم في منطقة البحر الأحمر.

استهداف السفن الإسرائيلية
استهداف السفن الإسرائيلية

إسقاط طائرات الحوثيين

وأوضح يحيى سريع، في تصريحاته، أن فرقاطات بريطانية وفرنسية وأمريكية تستهدف طائرات جماعة الحوثيين وتتعمد إسقاطها، مناشدًا بالشركات التي أعلنت إيقاف الملاحة إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي.

استهداف السفن الإسرائيلية

وأكد الناطق باسم جماعة الحوثي: «ما نستهدفه هو السفن المتجهة إلى الاحتلال الإسرائيلي فقط»، مشيرًا إلى أنه من الضروري زيادة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي؛ لكي يتم إيقاف عدوانه على قطاع غزة وفك حصاره المفروض.

وأشار «سريع»، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس أبشع المجازر الإنسانية في قطاع غزة، لذلك لا يمكنهم التوقف عن ما يقوموا به في البحر الأحمر.

تعليق رحلات البحر الأحمر

وتجدر الإشارة، إلى أن وكالة رويترز الإخبارية، يوم الثلاثاء الماضي، قد قالت إن شركة ولينيوس فيلهلمسن للشحن علقت جميع رحلاتها في البحر الأحمر حتى إشعار آخر.

كما أوضحت شركة ميرسك الدولية للشحن، أنها ستعيد توجيه سفنها حول أفريقيا من البحر الأحمر بسبب الهجمات التي تعرضت لها في المنطقة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط