الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يناقش أوضاع غزة مع وزير الخارجية البريطاني

اجتماع الرئيس السيسي
اجتماع الرئيس السيسي اليوم

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، اليوم الخميس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، وذلك بحضور وزير الخارجية سامح شكري، ووزير شئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة خارجية المملكة المتحدة طارق أحمد والسفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلي.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

تهنئة الرئيس السيسي

وأوضح «فهمي»، أن كاميرون سلم الرئيس السيسي خطابًا مرسل من رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، يحمل تهنئته بشأن فوزه في الانتخابات الرئاسية 2024، مشيرًا إلى أن بريطانيا تحرص على مواصلة تعزيز علاقات التعاون والتنسيق مع مصر على مختلف الأصعدة.

تطور العلاقات الثنائية

وأضاف أحمد فهمي، أن اللقاء تطرق أيضًا إلى سبل تطور العلاقات الثنائية بين الدولتين، حيث أنه تم استعراض جهود التعاون بين بريطانيا ومصر في جميع المجالات، خاصة المجال الاقتصادي، فضلًا عن سبل زيادة الاستثمارات المشتركة والتبادل التجاري، ما يحقق مصالح الشعبين.

 

وزير الخارجية البريطاني
وزير الخارجية البريطاني

 

وقف إطلاق النار

وأعرب ديفيد كاميرون، عن شكره وتقديره للجهود المصرية المبذولة بشأن صون استقرار وسلام المنطقة، بالإضافة إلى أنه ثمن الجهود المصرية المكثفة على المسارين الإنساني السياسي في إطار الوضع الراهن بقطاع غزة، مؤيدًا الرئيس السيسي بشأن قرار وقف إطلاق النار والنفاد الكامل للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة.

رفض التهجير القسري

وشدد الطرفان، على رفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني من أراضيه، مؤكدين على ضرورة عدم توسع دائرة الصراع إلى مناطق أخرى داخل الإقليم، بالإضافة إلى أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في تنفيذ قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي حول أوضاع قطاع غزة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط