الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الشرطة الإسرائيلية: إجراء عمليات مسح واسعة النطاق لتحديد مناطق سقوط الصواريخ

قطاع غزة
قطاع غزة

قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، في تصريحات لها، إنه يتم إجراء عمليات مسح واسعة النطاق؛ ليتمكنوا من تحديد مواقع سقوط الصواريخ، مشددة على السكان بالبقاء قرب المناطق الآمنة وعدم لمس بقايا أي صاروخ؛ لأنها قد تحتوي على متفجرات.

 

شرطة الاحتلال الإسرائيلي 

 

إخلاء خان يونس

وفي سياق متصل، أكدت قناة «القاهرة الاخبارية»، اليوم الخميس، في نبأ عاجل، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت بإخلاء منطقة خان يونس من المواطنين الفلسطينيين، وجاء ذلك استكمالًا لجرائم العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي ترتكب في حق المدنيين.

استهداف المناطق الآمنة

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة الماضي، المناطق المزعومة باسم "المناطق الآمنة" في قطاع غزة، بالإضافة إلى أنه تم استهداف عدد من المنازل وسط خان يونس، موضحة أنها استهدفت أيضًا مراكز الإيواء جنوب وشمال قطاع غزة.

 

إطلاق الصواريخ 


حقيقة المناطق الآمنة

وأضافت منظمة أوكسفام، في وقت سابق، أن الفوضى تسيطر على النظام الدولي الإنساني، حيث أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ حملة العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيرة إلى أن ما يسمى المناطق الآمنة في غزة ليست لها صلة بالأمن؛ لأنها غير محمية ولا موثوقة، بالإضافة إلى أنه لا يمكن الوصول إليها.

وقف إطلاق النار

وأكدت “أوكسفام”، أنهم في أشد الحاجة إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة بأسرع وقت ممكن، فضلًا عن ضرورة ضمان الوصول الآمن المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي قطاع غزة، مضيفة أن تدمير قطاع غزة يهدر أية فرصة لتحقيق الأمن للشعب الفلسطيني والمستوطنين الإسرائيليين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط