الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجيش الإسرائيلي يدمر أنفاق في غزة ويستهدف طائرة مسيرة في البحر الأحمر

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، أنه تمكن من تدمير الأنفاق التي استخدمت في يوم 7 أكتوبر الماضي، بقطاع غزة، بواسطة المتفجرات ليلة أمس، قائلًا: «نحن نعمل على استخلاص العبر لكي نحافظ على قواتنا في شمال قطاع غزة».

جيش الاحتلال الإسرائيلي 

تدمير طائرة مسيرة

وأضاف الجيش الإسرائيلي، أنهم دمروا طائرة مسيرة هذا الأسبوع، كانت تستهدف سفن الاحتلال الإسرائيلي عبر البحر الأحمر، مشيرًا إلى أنه تم مقتل عدد من الجنود على الحدود الإسرائيلية مع دولة لبنان.

المقاومة للبقاء على قيد الحياة

وفي سياق متصل، قال مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، رياض منصور، اليوم الجمعة، في تصريحات له، إن نحو 2.3 مليون فلسطيني في قطاع غزة يقاومون؛ لكي يتمكنوا من البقاء على قيد الحياة، داعيًا المجتمع الدولي إلى ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري في القطاع، بالإضافة إلى منع التهجير القسري للفلسطينيين وتقديم المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة.

تشريد الشعب الفلسطيني

وأضاف «منصور»، في تصريحاته، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل حرمان الشعب الفلسطيني من المساعدات الإنسانية التي يكونون في أشد الحاجة إليها، موضحًا أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تدمير الشعب الفلسطيني وتشريده من أراضيه.

 

قطاع غزة 

 

مواصلة القصف الإسرائيلي

وأكد رياض منصور، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف سيارات الإسعاف والمستشفيات والمراكز الصحية ومراكز الإيواء في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن التعنت الإسرائيلي متواصل في الحد من إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي القطاع.

قصف معبر رفح

تجدر الإشارة، إلى أن  جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أمس الخميس، قالت إن طواقمها توجهت نحو معبر رفح البري، عقب وصول استغاثات بشأن سقوط عدد كبير من الجرحى الفلسطينيين أمام المعبر، إثر القصف الإسرائيلي عليه.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط