الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سفينة عراقية محملة بـ10 ملايين لتر من الوقود تتجه إلى غزة

السفينة العراقية
السفينة العراقية

قال القائد العام للقوات المسلحة العراقية، يحيى رسول، اليوم الجمعة، في تصريحاته لوكالة الأنباء العراقية، إنه تم إنطلاق سفينة عراقية تحمل حوالي 10 ملايين لتر من الوقود إلى قطاع غزة، عبر المياه الدولية باتجاه ميناء سيناء.

جاء ذلك على هامش تقديم المساعدات والدعم لأشقائنا من الشعب الفلسطيني جراء الحرب الإسرائيلية الدامية الراهنة.

إنطلاق سفينة عراقية تحمل 10 ملايين لتر من الوقود إلى غزة 

انتشار جثامين الشهداء الفلسطينيين

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، انتشار جثامين أعداد كبيرة من الشهداء الفلسطينيين في شوارع دير البلح؛ إثر القصف الإسرائيلي المتواصل، موضحة أنه تم استقبال المصابين في مستشفى شهداء الأقصى وجرى تقديم الخدمات الطبية لهم بإمكانيات متواضعة؛ نظرًا لنفاد الوقود والمستلزمات الطبية.

ارتفاع عدد الجرحى الفلسطينيين

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن عدد الجرحى في مستشفى شهداء الأقصى يفوق عدد أسرة المستشفي بحوالي خمسة أضعاف، مضيفة أنه تم ارتقاء 28 شهيدًا فلسطينيًا، جراء قصف لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي على خان يونس خلال الساعات الماضية.

استهداف مستشفى الأمل

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام فلسطينية، أمس الخميس، أعلنت إصابة 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، جراء اشتباكات حادة بين الطرفين في قرية حوسان غرب بيت لحم، بالإضافة إلى استهداف محيط مبنى مستشفى الأمل في خان يونس.

 

قطاع غزة 

 

استشهاد المسعفين في غزة

وقال المتحدث الرسمي باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عبد الجليل حنجل، في تصريحاته لقناة "القاهرة الإخبارية"، إن هناك عدد كبير من المسعفين استشهدوا، إثر القصف الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

إخلاء مستشفى القدس قسرًا

وأضاف «حنجل»، في تصريحاته: "أننا نواجه عواقب وصعوبات في الوصول إلى أماكن انتشال الشهداء والمصابين الفلسطينيين لا سيما بعد انقطاع الاتصالات في غزة"، موضحًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أخلت مستشفى القدس بشكل قسري، ما أدى إلى انتقال أطقمها إلى المستشفى الميداني برفح.

اقرأ أيضًا:

 

تم نسخ الرابط