الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إيران: على واشنطن إيقاف دعمها لإسرائيل لتأمين الملاحة بالبحر الأحمر

وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان

قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم السبت، في تصريحات له، إن التحالف في البحر الأحمر خطأ استراتيجي، لن يهدف إلى حل المشكلة في المنطقة، مضيفًا: «إذا أرادت واشنطن منطقة آمنة تتمكن من خلالها من نقل الطاقة في البحر الأحمر فعليها إيقاف دعمها للاحتلال الإسرائيلي».

وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان

إيقاف عمليات المقاومة

وأشار عبد اللهيان إلى أن عمليات حزب الله اللبناني وجماعة أنصار الله الحوثيين وفصائل المقاومة بسوريا والعراق، تهدف إلى إيقاف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، موضحًا: «واشنطن طلبت منا إيقاف عمليات المقاومة في المنطقة».

وأضاف حسين عبد اللهيان: «أبلغنا واشنطن أنها طرف في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ولا يمكنها أن تطلب من أحد عدم توسيع نطاقها».

شركة زيم الإسرائيلية

وفي سياق متصل، قال رئيس وزراء ماليزيا، أنور إبراهيم، يوم الأربعاء الماضي، إنه تم منع شركة زيم للشحن والتي يقع مقرها داخل أراضي الاحتلال الإسرائيلي، من دخول موانئ البلاد، مضيفًا أن قرار المنع جاء ردًا على تصرفات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث أن الاحتلال ينتهك المبادئ الإنسانية والقوانين الدولية.

وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان  

التحالف الأمريكي الإسرائيلي

تجدر الإشارة، إلى أن الناطق باسم جماعة الحوثيين، يحيى سريع، يوم الثلاثاء الماضي، قد أكد في تصريحات له، أن الولايات المتحدة الأمريكية تحالفت مع الاحتلال الإسرائيلي بشأن حماية البضائع المتجهة إليه، مضيفًا أن الموقف الأمريكي لن يؤثر على عملياتهم في منطقة البحر الأحمر.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط