الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وصول وفد “الجهاد الإسلامي” لمصر للتباحث حول خدمة في غزة

الأمين العام لحركة
الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، بأن وفد من حركة الجهاد الإسلامي وصل إلى مصر، برئاسة الأمين العام للحركة زياد النخالة، للتباحث حول أوضاع قطاع غزة الراهنة جراء الحرب الإسرائيلية الغاشمة.

الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة

وصول حركة الجهاد الإسلامي مصر

وفي سياق متصل، كان الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، قد أعلن يوم الأربعاء الماضي توجه وفد من الحركة برئاسته إلى مصر، موضحًا أن الوفد سوف يناقش خلال زيارته إلى القاهرة، سبل وقف الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، بالإضافة إلى مناقشة صفقة تبادل الأسرى، وجاء ذلك بناءً على دعوة رسمية من مصر.

صفقة تبادل الأسرى

وقال «النخالة»، في تصريحاته: «سوف نتوجه إلى القاهرة برؤية واضحة هي وقف العدوان الإسرائيلي وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة وإعادة الإعمار بالمنطقة»، مؤكدًا أن صفقة تبادل الأسرى سوف تتم عبر مبدأ "الكل مقابل الكل" بعملية سياسية تتفق عليها السلطة الفلسطينية، وفي مقدمتها حركة حماس.

وقف إطلاق النار

الجدير بالذكر، أن سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء الماضي، قد قال في تصريحاته لـ"CNN"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستعدة لوقف إطلاق النار والقتال في قطاع غزة، مقابل إفراج حركة حماس عن أكبر عدد ممكن من الأسرى الإسرائيليين.

أوضاع قطاع غزة  

مباحثات هدنة إنسانية ثانية

تجدر الإشارة، إلى أن الوساطة المصرية القطرية تحاول التوصل إلى هدنة إنسانية ثانية بشأن حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي بدأت منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، وأسفرت عن سقوط العديد من الشهداء الفلسطينيين غالبيتهم أطفال ونساء.

قائمة اسماء المفرج عنهم

ويجري مجموعة من الممثلين عن مختلف الأطراف، مباحثات بشأن معرفة من هم الرهائن الذين يمكن إطلاق سراحهم، وذلك وفقًا لما أفادت به وكالة رويترز نقلًا عن مصدر مطلع.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الاحتلال الإسرائيلي يصر خلال المفاوضات على ضرورة إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، ضمن قائمة اسماء من سوف يتم إطلاق سراحهم.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط